التخطي إلى المحتوى

تركيز على قطاع الإسكان

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل الذي أعلن هذا الرقم، قال في الحفل الافتتاحي للمعرض، إن “تحقيق رؤية المملكة يتطلب إنجاز قفزات نوعية في مجال التطوير العقاري والمشروعات الإسكانية، عن طريق شركات عملاقة توفر مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات وذات نمط حياة عصري، وذلك بالتعاون مع المطورين العقاريين المحليين والعالميين”.

ضمّ “الدرعية” لكبرى مشاريع صندوق الاستثمارات العامة السعودي

أحد مستهدفات “رؤية 2030″، يتمثل في رفع نسبة تملك المساكن بين المواطنين إلى 70% بنهاية العقد الجاري. ولخدمة هذا الهدف، أنشأت السعودية عام 2016 “الشركة الوطنية للإسكان” (National Housing Company) أو (NHC) لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري، قبل أن تتحوّل لاحقاً عام 2020 إلى ملكية الدولة بالكامل.

قبل نحو أربع سنوات، أعلنت “الوطنية للإسكان” عن مستهدفها بتطوير 300 ألف وحدة سكنية حتى عام 2025، وقد أطلقت منها حتى اليوم 140 ألفاً، بشراكة مع مطورين عقاريين من القطاع الخاص، وفق ما أعلنه محمد البطي، الرئيس التنفيذي للشركة.

إطلاق صندوق تطوير عقاري لحديقة الملك سلمان بـ4 مليارات ريال

البطي قال خلال الحفل الافتتاحي أيضاً، إن المشروعات الجديدة للشركة الوطنية للإسكان، والبالغة تكلفتها الإجمالية أكثر من 42 مليار ريال (11.2 مليار دولار)، ستتضمن “ضخ معروض عقاري متنوع يشمل أكثر من 86 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة”.