التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: يشهد معرض الرياض للسيارات في منطقة “إيماجنيشن بارك” إحدى مناطق موسم الرياض 2022، حضورًا كثيفًا منذ انطلاقه قبل أيام؛ نظرًا لما يحتويه من مناطق مختلفة كمنطقة السيارات الكلاسيكية ومنطقة السيارات السريعة ومنطقة السيارات الفارهة، وغيرها.

ويتميز المعرض باشتماله على سيارات تُعرض لأول مرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأخرى يندر مشاهدتها مباشرة، بحيث يشكّل المعرض فرصة ثمينة لعشاق السيارات بمختلف أنواعها.

ويشاهد زوار منطقة لكشري، وهي منطقة تعرض أندر وأفخم السيارات، واحدة من أفخر السيارات وأقواها، وهي سيارة الاستون مارتن فالكيري، التي تشكل تحفة فنية وديناميكية مزجت بين محركين جبّارين، وتصميم عبقري فاخر، وسرعة لا تضاهى، لتصل قيمتها إلى أكثر من 50 مليون ريال.

كما تتميز السيارة بميزة يندر وجودها في الطرازات الأخرى، وهي احتواؤها على محرك آخر كهربائي، لتصدر من عمل المحركين معًا قوة جبّارة تبلغ 1,160 حصانًا و900 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع تسارع يصل إلى 11.100 دورة في 60 ثانية.

ولم يكتفِ مصممو السيارة بدعم محركاتها، بل حرصوا أيضًا على فخامة تصميمها الداخلي والخارجي؛ما جعلها تحفة حقيقية مليئة بلمسات الفخامة والرفاهية.

ويتميز الطراز الجديدة من استون فالكيري بالدفع الهوائي الدينامكي الذي برز في الجناح الخلفي، إلى جانب أجنحة جديدة تأخذ شكل الزعانف صنعت من مواد صلبة وخفيفة في آن واحد، كما أن هيكل السيارة ​​مصنوع من ألياف الكربون بنسبة 100%، وهو ما يقلل من وزن السيارة بشكل كبير.

Scan the code