التخطي إلى المحتوى


03:58 م


الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

البحيرة – أحمد نصرة:

بخطوات متثاقلة اعتلى عماد ظهر التروسيكل، منضمًا إلى 9 من زملائه اكتظت بهم الآلة البخارية، وتلاصقت أجسادهم داخلها في طريقهم إلى مزرعة يعملون بها في وادي النطرون، بمحافظة البحيرة.

شرد ذهن الشاب الثلاثيني للحظات يتذكر حديثًا لم يمر عليه سوى سويعات قليلة مع خطيبته ندى، تملل خلاله من امتداد فترة الخطوبة تحت ضغط ظروفه المادية الصعبة، شأنه شأن أقرانه حمل الكثير من أحلامه المشروعة معه، ولكن كم من أحلام وئدت في مهدها وتمزقت مع أجساد أصحابها البسطاء داخل صناديق الموت على الأسفلت.

في صبيحة أمس الإثنين استيقظت محافظة البحيرة على حادث مفجع نتيجة تصادم سيارة نقل مع تروسيكل محمل بالعمالة الزراعية، بالطريق الصحراوي عند الكيلو 90 اتجاه القاهرة، بمنطقة وادي النطرون.

ماذا حدث؟ قال عثمان عبد الرسول، مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، إن ضحايا الحادث عمالة يومية، جمعهم أحد العمال ويدعى أحمد رجب عبد العال – توفي فى الحادث – للعمل في مزرعة بقرية صلاح العبد، في وادى النطرون، وأثناء سيرهم من قرية العدل، بأبو المطامير محل سكنهم وقع الحادث المروري على طريق “مصر – الإسكندرية” الصحراوى، ما أدى إلى وفاة 8 منهم وإصابة 2 آخرين، محتجزين الآن بالعناية المركزة بالمستشفى”.

“كان زي اللي حاسس، كنا بنتكلم في التليفون لحد 11 بالليل، وقاللي أنا صدري مقبوض، ومش مطمن وخايف مانكونش لبعض، أوعديني إنك متلبسيش دبلة حد غيري” روت ندى خطيبة عماد تفاصيل محادثتها الأخيرة معه وهي تبكي بحزن شديد.

وأضافت: “كان زهقان من طول فترة الخطوبة، وقاللي الجمعة الجاية ربنا يقدرني وننزلوا نجيبوا الدهب ونلبسوا الفستان والبدلة، كان هالك نفسه في الشغل عشان يدبر مصاريف الجواز”.

Scan the code