التخطي إلى المحتوى





01:29 م | الجمعة 06 أكتوبر 2023

ورطة في الأهلي.. غياب 22 لاعبا قبل موقعة سيمبا بالدوري الأفريقي

فريق الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ورطة كبيرة، قبل المشاركة في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، الذي ينطلق يوم 20 أكتوبر الجاري، بسبب الغيابات والإصابات الموجودة في الفريق التي تهدد استعدادات المارد الأحمر وتقلل من حظوظه للمنافسة على لقب النسخة الأولى من البطولة.

الأجندة الدولية والإصابات تهدد الأهلي في الدوري الأفريقي

تكمن ورطة الأهلي في غياب ما يقرب من 22 لاعبًا عن الفريق، خلال فترة التحضير للدوري الأفريقي، بسبب انضمام 11 لاعبا لمنتخبات بلادهم، ضمن الأجندة الدولية، لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وغياب 11 لاعبًا آخر بسبب الإصابات المختلفة التي ضربتهم في الفترة الماضية.

وينضم لمنتخب مصر 7 لاعبين هم محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومروان عطية وحسين الشحات وإمام عاشور، إذ يخوض الفراعنة مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي 12، 16 أكتوبر.

ومن المتوقع انضمام أحمد كوكا إلى المنتخب الأولمبي لخوض مباراة ودية مع الأردن يوم 12 أكتوبر بالإضافة، إلى الثلاثي الأجنبي، علي معلول لمنتخب تونس، وبيرسي تاو لمنتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج لمنتخب مالي.

ويغيب عن الأهلي 11 لاعبًا بسبب الإصابات التي ضربتهم وحالت دون تواجدهم في المباريات الماضية وهم، حمزة علاء، رضا سليم، معتز محمد، عمرو السولية، خالد عبد الفتاح، كريم نيدفيد، كريم فؤاد، محمود متولي، رامي ربيعة، صلاح محسن، محمد زعلوك.

مارسيل كولر يبحث عن حل

ويبحث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن حل لغياب لاعبيه عن فترة التحضير للدوري الأفريقي، خاصة في ظل الرغبة لحصد اللقب الأول من البطولة.