التخطي إلى المحتوى


مؤشر ناسداك المركب يحقق أكبر مكاسب يومية في 5 أسابيع

 

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية في يوم الأربعاء بدعم من انخفاض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياته في 16 عاماً وانخفاض مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في 10 أشهر

إذ أظهرت أحدث البيانات الاقتصادية أن الوظائف في القطاع الخاص الأميركي زادت أقل من المتوقع في سبتمبر مما قلل من مخاوف المستثمرين بشأن بقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.39% أي ما يعادل نحو 127 نقطة في جلسة الأربعاء بعد تسجيله أكبر خسارة يومية له في أكثر من 6 أشهر في الجلسة السابقة.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.35% محققاً أكبر مكاسب يومية في 5 أسابيع بدعم من أسهم التكنولوجيا الكبرى وبالأخص سهم Tesla الذي قفز بنحو 6% على الرغم من البيانات الأخيرة المُخيبة للآمال حول حجم تسليمات السيارات.

كما ارتفع مؤشرS&P 500  بنحو 0.8% مرتداً من أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر بدعم من قطاع الاستهلاك التقديري الذي تصدر قائمة الرابحين اليوم.

أسهم Alphabet

ارتفع سهم “Googl” بنسبة 2.1% في جلسة الأربعاء لتضيف الشركة نحو 36 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد وترتفع إلى أكثر من 1.7 تريليون دولار.

وجاءت هذه المكاسب بالتزامن مع كشف الشركة عن منتجات جديدة من طراز “Pixel”، تضمنت جوالين جديدين بالإضافة لساعة ذكية خلال مؤتمر الخريف السنوي في نيويورك، وأتاحت شركة التكنولوجيا الطلب المسبق بدءًا من اليوم عبر موقعها الإلكتروني.

أسهم ExxonMobil

تراجع سهم ExxonMobil بنسبة 3.7% في جلسة الأربعاء مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 5 أشهر لتفقد الشركة نحو 17 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط اليوم وهبوط سعر خام غرب تكساس بنحو 5.6% إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر.