التخطي إلى المحتوى

اختتمت مدينة دبي للإنترنت مشاركتها في معرض «جيتكس جلوبال 2023»، والتي تضمنت الإعلان عن انضمام عملاء جدد من أهم صناع التكنولوجيا إلى قاعدة عملائها، وإرساء شراكات استراتيجية مع أبرز المؤسسات العالمية في مجال ريادة الأعمال، فضلاً عن استعراض مجموعة من أحدث الابتكارات في عالم الذكاء الاصطناعي، وأشارت إلى انضمام الشركات العالمية البارزة «إندافا» و«يانغو» و«سبرنكلر» إلى قاعدة عملائها.

وأبرمت مدينة دبي للإنترنت عدداً من الشراكات الاستراتيجية التي تتيح لنخبة عالمية من روّاد الأعمال فرص تأسيس أعمالهم في دبي. ومن شأن الشراكة الاستراتيجية التي أبرمتها مؤخراً مع شركة «ريادة الأعمال الألمانية» في المعرض أن تسهم في تسهيل دخول الشركات الألمانية إلى دبي، في حين تتضمّن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع الوكالة الوطنية الكورية لترويج تكنولوجيا المعلومات مبادرات مثل تسهيل مشاركة شركات التكنولوجيا الكورية والمهنيين والمواهب في بيئة عمل مدينة دبي للإنترنت.

كذلك، أبرمت مدينة دبي للإنترنت اتفاقية مع الوكالة البولندية للاستثمار والتجارة، لتزويد الشركات البولندية بنصائح وبيانات مرتبطة بالسوق وتعزيز فهمها لبيئة العمل في المنطقة.

واستعرضت مدينة دبي للإنترنت على هامش المعرض ذراعاً آلية مدرّبة بالذكاء الاصطناعي للتنافس في تجربة تفاعلية مبتكرة تهدف إلى تسليط الضوء على قدرة الذكاء الاصطناعي. أما منصّة «توين» المبتكرة للشركات، فتتيح التحوّل الرقمي والتفاعلي ضمن المصانع عبر تطوير حلّ صناعي افتراضي يساعد في الحدّ من ضرورة إجراء عمليات تفتيش فعلية على أرض المصانع. وفي تجربة تفاعلية فريدة من نوعها، استطاع زوّار المعرض استكشاف ما يخبّئه «باب سري» يقدّم لهم فرصة تجربة عالم افتراضي ينبض بالحياة للأجواء في مدينة دبي للإنترنت.