التخطي إلى المحتوى

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية عن عقد منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب تحت شعار (اكتشاف وتطوير المواهب – الفرص والتطلعات) يوم 14 نوفمبر المقبل في مكتبة محمد بن راشد في دبي.

ويشارك في المنتدى نحو 400 من المختصين والخبراء، ويهدف إلى تمكين وتطوير مهارات اكتشاف المواهب في أوساط الممارسين والمتخصصين في الميدان التربوي.

وقال الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، الدكتور خليفة السويدي: «يأتي منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب في إطار حرص المؤسسة واهتمامها بفئة الموهوبين، وسعيها المستمر للارتقاء بأساليب اكتشافهم وتقديم الرعاية لهم في ضوء التطورات المتسارعة في هذا المجال، وتماشياً مع أفضل الممارسات العالمية الحديثة المطبقة في اكتشاف ورعاية المواهب في دولة الإمارات.

ويهدف المنتدى الذي يتوقع أن يشارك فيه 400 من المختصين والخبراء إلى تمكين وتطوير مهارات اكتشاف المواهب في أوساط الممارسين والمختصين في الميدان التربوي وتعزيز الحضور العالمي لمقياس حمدان للموهبة، وتحقيق التنافسية في مجالات اكتشاف المواهب ووضع الخطط الاستراتيجية لضمان استدامة المواهب واستمراريتها في ظل التطورات المتسارعة. كما أنه يرمي إلى الارتقاء بنظم الاستدامة ونشر وتعزيز ثقافة الموهبة، إلى جانب دعم وتطوير آفاق البحث والتطبيق في مجالات اكتشاف المواهب واستعراض أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجالات اكتشاف المواهب، بالإضافة إلى طرح الأفكار والرؤى حول اكتشاف المواهب وتطويرها.

ومن المقرر أن يتحدّث في المنتدى نخبة من أبرز الخبراء في مجال التعليم من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة من القادة والمسؤولين والمتخصصين وأساتذة الجامعات، للنقاش حول العديد من الموضوعات التي سيتم طرحها ومن بينها مناقشة نموذج مؤسسة حمدان بن راشد في اكتشاف وتطوير المواهب واستشراف مستقبل الموهوب الإماراتي ومناقشة الفرص والتطلعات.

كما سيتطرق الحدث لموضوع «المقاربة المعيارية لمقياس حمدان للموهبة في ضوء المقاييس العالمية»، كما أنه سيتناول دور المؤسسات التعليمية العالية الكفاءة في استدامة المواهب، بالإضافة إلى مناقشة التحولات الاستراتيجية في مجالات اكتشاف ورعاية المواهب.

وسيحضر المنتدى مجموعة من كبار القادة والمسؤولين في قطاع التعليم والمختصين والمهتمين في الميدان التعليمي والتربوي، فضلاً عن الطلبة والموهوبين والفئات ذات الصلة.