التخطي إلى المحتوى

حقيقة صرف مبلغ 1000 جنيه من البريد المصري هذا الأمر الذي ارتفع حوله معدلات بحثية كثيرة من قبل المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، لا سيما أنه في الآونة الأخيرة قد انتشرت بعض من الإعلانات التي تروج عن كون البريد المصري قد أعلن عن منحة قدرها 1000 جنيه لجميع المواطنين المتعاملين معه، ومنها كان لا بد من توضيح ماهية هذا الخبر والاطلاع على تفاصيله.

1000 جنيه من البريد المصري

‏لقد تساءل الكثير من المواطنين في لهفة حولها حقيقة الخبر الذي تم تداوله بشكل سريع بين مختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص منحة 1000 جنيه من البريد المصري التي أراد مختلف المواطنين الذين هم في حاجة ماسة للحصول على أموال إضافية تساعدهم على المضي قدما في الحياة من التأكد من حقيقته.

لا سيما أننا من خلال البحث توصلنا بل تأكدنا من كون هذه الأخبار المعلن عنها لا يوجد له أي أساس من الصحة، ويجب ‏على المواطنين أن يتحروا الصدق قبل أن ينساقوا وراء هذه الأخبار المعلن عنها.

رد هيئة البريد على هذا الخبر

 ‏بعدما تأكدنا من كون الأخبار المعلنة بخصوص منح هيئة البريد المصرية مبلغ قدره 1000 جنيه من البريد المصري للمواطنين، كان لا بد من إيضاح موقف هيئة البريد من هذه الإشاعات التي أكدت على أن  هناك بعض المواقع التي أعلنت عن أنه بواسطة بطاقة الرقم القومي المسجل عليها رقم معين، يستطيع المواطن أن يحصل على هذه المنحة ما هي إلا إشاعات مغرضة وهذا لم يرد في الهيئة.

‏كما أكد مجلس الوزراء على كون هذه الأخبار مزيفة وكذلك المواقع والروابط المتداولة ما هي إلا روابط مهكرة، تهدف للحصول على المعلومات الخاصة بالمواطنين عند الضغط عليها بالإضافة إلى أن مجلس الوزراء قد أكد على أنه في حال وجود أي من المنح التي التي قد يستفيد منها المواطن المصري، فإن الوزارة وكذلك هيئة البريد المصرية وهم الأحق بالإعلان عن هذه الأخبار.