التخطي إلى المحتوى

لندن في 15 سبتمبر/وام/ يشهد مضمار “لنجفيلد بارك” في العاصمة البريطانية لندن غداً (السبت) سباق كأس “الوثبة ستاليونز”، والمخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تصنيف (صفر إلى 55) لمسافة 2600 متر.
وتتنافس 8 خيول على الجائزة المالية البالغة 4 آلاف جنيه استرليني، برعاية النسخة 15 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتقام سباقات المهرجان، تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.
ويتصدر المنافسة الجواد “الحطاب” لجاي كيلواي، والمدرب بيتر همرسلاي، وقيادة محمد تابتي، والفائز في آخر مشاركة لمسافة الميل وربع الميل بفارق 3,25 طول بمضمار “باث”، وينافسه “الجواهر”، لستيف بلاكويل، بإشراف المالك نفسه، وبقيادة ادوارد ريس، الذي حقق فوزين من إجمالي 29 مشاركة وتصنيفه 46.
وهناك “هيريتاج فالنتينو” للسيدة ار بي سكيبر، بإشراف جيمس اوين، وقيادة جيمي جابيني، والفائز من قبل على منافسه “الجواهر” وتصنيفه 49، و”ألوف” البالغ تصنيفه 45، والذي حل ثالثاً في آخر مشاركة، في حين يمثل “كاياك” مالكه ومربيه ومدربه جين هاريس.

اسلامه الحسين/ سامي عبد العظيم