التخطي إلى المحتوى

دبي في 10 سبتمبر / وام / وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية “اتش سي ايه” بالمملكة المتحدة مذكرة تفاهم مشترك ترتكز على ثلاثة مجالات محورية هي المجال التعليمي و البحثي وبرنامج الأطباء الزائرين وذلك لتقديم الخدمات الإكلينيكية للمرضى وتطوير برامج الرعاية الصحية المتكاملة واستخدام تقنيات العلاج الحديثة.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسكوت فلدمان نائب رئيس الخدمات الدولية في مؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية “اتش سي ايه”.

وأكد الدكتور عصام الزرعوني أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الطبية في الدولة من خلال تبادل الخبرات والتجارب بما يحقق الفوائد والمكتسبات في مجال الرعاية الصحية للجانبين .

وأوضح أن المذكرة شملت العديد من النقاط الرئيسية التي تتضمن تقديم الدعم في تطوير برنامج متكامل للرعاية الصحية الشاملة وتقديم تقنيات سريرية حديثة للمرضى من خلال عمل الطرفين سوياً على تطوير وتحسين الإدارة الصحية والخدمات الطبية المقدمة.

من جانبها أكدت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية ومديرة برنامج الأطباء الزائرين في المؤسسة أن مذكرة التفاهم ستسهم في تعزيز مجالات التعاون في البحث العلمي والابتكار من خلال تبني التقنيات والأجهزة الحديثة لتشخيص وعلاج الأمراض من خلال استخدام طرق علاجية وأدوية مبتكرة .

عوض مختار/ حليمة الشامسي/ زكريا محي الدين