التخطي إلى المحتوى

نشر موقع تيك رادار تقريراً عن هواتف آندرويد التي من المحتمل أن تكون أقوى أداءً من هاتفَي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، علماً أن هذه الهواتف لم تصل بعد. واعتمد التقرير على أن الهواتف الجديدة من المفترض أن تعمل بمعالج كوالكم الجديد سناب دراغون 8 الجيل الثاني، مشيراً إلى أن هذا المعالج سيكون أقوى من معالج A16 Bionic الموجود في هاتفَي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، وهو أقوى معالج قدمته شركة أبل حتى الآن.

وقال التقرير إن المسرب الموثوق Digital Chat Station أشار إلى أن معالج كوالكم الجديد سيأتي بنسخة فائقة التردد، وستقوي الأداء من حيث قدرات الرسوميات وستتفوق حتى على قدرات معالج أبل.

وبالنظر إلى قوة الأداء التي يوفرها معالج أبل، ليس من السهل الادّعاء بأن معالج كوالكم سيكون أقوى منه، لكن من المهم معرفة أن أداء الهاتف يعتمد على عدة عوامل، وليس على سرعة المعالج فقط، مثل الرام والتحكم الحراري أيضاً.

ومن المتوقع أن تعقد شركة كوالكم قمة لها خلال الفترة ما بين 15-17 نوفمبر المقبل، حيث يتوقع أن تعلن فيه عن الجيل الجديد من المعالج الذي يفترض أن يشغل بعض هواتف آندرويد الذي يتحدث التقرير عن تفوقها في الأداء على آيفون 14 برو وبرو ماكس.

أبرز هواتف آندرويد التي يتوقع أن تعمل بالجيل الجديد من سناب دراغون وتقدم أداءً أقوى من آيفون 14 برو وبرو ماكس هي سلسلة وان بلس 11 التي يتوقع إطلاقها خلال الأشهُر الأُولى من العام القادم 2023. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يظهر المعالج في سلسلة هواتف غالاكسي S23 المتوقع أن تطلقها سامسونغ بعد فترة قصيرة من بداية عام 2023، حسبما قال التقرير.

Scan the code