التخطي إلى المحتوى

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ​بنيامين نتنياهو​، في رسالة جهها إلى الإسرائيليين، إلى أنه “لدي رسالة مقلقة للغاية لكم”، موضحًا أنّ أمين عام “​حزب الله​” ​السيد حسن نصرالله​، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لاببيد. في إشارة إلى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية.

واعتبر، في تصريح مسجل نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنّ “لابيد ينوي تسليم لبنان دون أي رقابة أو سيطرة من إسرائيل، احتياطياتنا من الغاز” في ​كاريش​، “التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، والتي سيستخدمها حزب الله لشراء آلاف الصواريخ والصواريخ التي تستهدف المدن الإسرائيلية”.

في السياق، أشارت صحيفة “​هآرتس​” الإسرائيلية، إلى أنّ “اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، تضع إسرائيل أمام شريك جديد، وهو حسن نصر الله وليس الحكومة اللبنانية، هو الذي يحدد المعايير وبنود الاتفاقية وموقع حفارات الغاز وتوجيه الأموال من الأرباح التي ستحصل عليها من الحفر، فالمفاوضات الحقيقية بين الجانبين لا تجري بين الحكومات، بل بين دولة ومنظمة، وكشف نصر الله السبت الماضي أنه أرسل رسالة سرية إلى إسرائيل أوضح فيها أنه إذا بدأ الحفر في ​حقل كاريش​ فستبدأ المشكلة”.

Scan the code