التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : أثار سؤال أحد المغردين نشرها على حسابه تويتر تفاعلا واسعا عن سبب الخلق قائلا “لماذا خلقنا الله؟.. لنعبده.. وهل هو بحاجة لعبادتنا.. لا.. اذا لماذا خلقنا الله؟.. نشوف اجاباتكم”.

ومن ضمن المشاركين على الإجابة تركي الحمد قائلا : “وفق رأي بعض المتكلمين والفلاسفة وأهل التصوف، خلق الله الوجود ليرى ذاته فيه، فالملك مثلا ليس ملكا دون رعية، وكذلك الموجودات إنما وجدت لتعكس ألوهية الإله”.

من جهة أخرى قال المغرد نايف الفقير فعلق قائلا: “اعتقد ان الله اعطى للإنسان نفحة الوهية من روحه ليكون صاحب قرار فيأتي او يذهب بإرادته”.

وأدلى صاحب حساب mohammad برأيه قائلا: “أشهر الاجابات على “لماذا خلقنا الله”؟إظهار عظمته وقدرته للخلق.. الابتلاء والاختبار واقامة الحجة.. الاجابتان تعودان لإقرار الحاجة، والثانية تعيدنا لسؤال: اذا كان قد علِم بعلمه المطلق قدر الخلق في الحياة وحتى البعث، فما الغاية من اقامة الحجة على المسيّرين جبراً للإيمان أو الكفر؟”

من جهته قال صاحب حساب Abo Anas قائلا: “لماذا خلقنا الله؟ لينفع بعضنا بعضا، فعبادة الله هي نفع الناس من غيرِ منٍّ و لا أذى و بالتالي معنى (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) أي وما خلقت الجن والإنس إلا لينفع بعضهم بعضا من غيرِ منٍّ و لا أذى، أما الله تعالى فهو الغني(ما أريد منهم من رزقٍ ..)” .

Scan the code