التخطي إلى المحتوى

الذكاء الاصطناعي يغير طريقة صنع الألعاب

قال محللو “مورغان ستانلي” : “تقترب أدوات الذكاء الاصطناعي من تغيير طريقة صنع الألعاب”.

أضافوا أن مع ذلك، سيكون التأثير على الناشرين متفاوتاً، فرغم أن التكنولوجيا ستخفض تكاليف إنتاج وتشغيل الألعاب من فئة “AAA” الأعلى تصنيفاً والأكثر انتشاراً بأكثر من 15%، فستُزيد المنافسة أيضاً.

يتوقع البنك صعوداً واضحاً للذكاء الاصطناعي، فيما يخص شركات نشر الألعاب من فئة “AAA”، مثل “يوبي سوفت إنترتينمنت” (Ubisoft Entertainment SA) و””نيكسون” و”تيك تو إنتراكتيف سوفتوير”، فيما ستشهد الأخيرة زيادة محتملة بقدر 10% في الأرباح نتيجة انخفاض التكاليف.

في المقابل، فإن الشركات الأصغر حجماً، مثل “بلايتيكا هولدينغ”، ستحقق أقل استفادة من الذكاء الاصطناعي، وقد تعاني من تقليل حواجز الدخول إلى السوق، بحسب التقرير.