التخطي إلى المحتوى

تتطرق نايلة الصليبي في “النشرة الرقمية” إلى إعلان منصة  لينكد إن  عن تطوير أدوات و ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز فعالية استخدام المنصة للتدريب وللتوظيف و التسويق .

لينكد إن أدوات تدريب وتوظيف جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي

منصة لينكدإن لا تحظ بشعبية على غرار فيسبوك وإنستغرام ومنصة إكس، غير أنها منصة مهنية ريادية أنشئت عام 2002 في Mountain View   أي منذ 21عاما. أعوام تعتبر دهرا في عالم التكنولوجيا. و هي مملوكة من شركة مايكروسوفت.

فقد استثمرت مايكروسوفت مليارات الدولارات في شركة OpenAI، مطورة نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي للمحادثة باللغة الطبيعية ChatGPT، كما نشرت مايكروسوفت أنظمة الذكاء الاصطناعي في مختلف أدواتها في بيئة Copilot واليوم تهتم بمنصتها الاجتماعية.

تعمل لينكدإن على تطوير أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي للتعلم والتوظيف والتسويق والمبيعات، مدعومة بـ OpenAI الشركة المطورة لنموذج الذكاء الاصطناعي للمحادثة باللغة الطبيعية شات جي بي تي. في إطار تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي  في المنصة و أيضا للحفاظ على تفاعل ما يقرب من مليار مستخدم على منصتها وكسب المزيد من المستخدمين.

ما هي هذه الأدوات وما هي وظائفها؟

 منصة لينكدإن هي منصة تتوجه بالدرجة الأولى للمحترفين وللباحثين عن عمل و للشركات والمؤسسات التي تبحث عن موظفين متخصصين.من أبرز الأدوات التي ستضاف لوظائف لينكدإن  حسب البيان الصحفي :

أداة  توظيف جديدة مدعومة تستخدم  الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة متخصصي التوظيف في التوصل إلى نظام بحث قو ي لإظهار قوائم المرشحين المناسبين لمعيار الوظيفة المطلوبة.

وعلى غرار ما يقوم شات جي بي تي، سيتمكن من لديهم فرص عمل للتوظيف، بواسطة كتابة المعايير الخاصة للوظيفة المطلوبة  باستخدام اللغة الطبيعية،  تنشئ المنصة مشروعًا يتضمن مختلف المعلومات والاختيار المسبق لقائمة المرشحين الذين يستوفون هذه المعايير. بالإضافة لميزات بحث أخرى مع توصيات حول كيفية تحسين البحث.

  • مدرب الذكاء الاصطناعي

هذا و أضافت لينكدإن الذكاء الاصطناعي لأداة linked in Learning على شكل “مدرب التعلم: ، Learning Coach  يتيح للمحترفين المشاركة في التدريب المدعوم بالذكاء الاصطناعي من طريق التفاعل مع برنامج المحادثة الآلي  شات بوت الذي يمكنه توفي التوجيه في الوقت الفعلي والمحتوى المخصص للمحترفين.

و تعزيز مهاراتهم الإدارية والقيادية بواسطة طرح أسئلة مثل “كيف يمكنني تفويض المهام والمسؤوليات بشكل فعال؟ يتجاوب  برنامج المحادثة أو الـشات بوت مع الأسئلة  للوصول لفهم وضع المستخدم بشكل أفضل، ثم يقدم نصائح وأمثلة وتعليقات مخصصة.

كما تساعد تجربة التدريب الخاصة ببرنامج المحادثة الآلية الشات بوت المستخدمين على الاتصال بالدورات التدريبية والمواد الموجودة على لينكدإن التي تناسبهم بشكل أفضل.

  • أداة  ذكية للمسوقين

أخيرًا، أعلنت لينكدإن عن أداة للمسوقين تسمى “Accelerate for Campaign Manager”. ستساعد المسوقين على الحصول على توصيات شاملة لحملاتهم في أقل من خمس دقائق، لمساعد ة الأشخاص على تشغيل الحملات على لينكدإن بسهولة أكبر لتجاوز هذا العبء الثقيل. لكن أحد عوائق الأداة Accelerate أنها تقتصر على تشغيل الحملات والبيانات داخل حصن لينكد إن المنيع. ونظرا لأن الحملات التسويقية تمتد عادة عبر منصات  مختلفة وجماهير متعددة، فقد يجد المستخدمون أن تأثير الأداة الجديدة محدود.

تتوفر هذه الأدوات حاليًا  بشكل تجريبي في الولايات المتحدة

يمكن الاستماع لـ “بودكاست النشرة الرقمية” على مختلف منصات البودكاست. الرابط للبودكاست على منصة أبل

للتواصل مع نايلةا لصليبي عبر صفحة برنامَج“النشرة الرقمية”من مونت كارلو الدولية على لينكد إن وعلى تويتر salibi@  وعلى ماستودون  وعبرموقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي