التخطي إلى المحتوى

أبوظبي: «الخليج»

حذر عبيد خلفان السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، من أن يفسد التجار فرحة المواطنين بمكرمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، التي أعلنها مطلع يوليو الماضي بإعادة هيكلة برنامج ذوي الدخل المحدود وزيادة ميزانيته إلى 28 مليار درهم.

وقال ثارت على مدار الأيام الماضية مخاوف كثير من ذوي الدخل المحدود وغيرهم من استغلال المكرمة السامية من التجار والشركات برفع أسعار الخدمات والسلع في مختلف منافذ البيع، ما يستدعي من وزارة الاقتصاد التصدي لأي موجات متوقعة من الغلاء وارتفاع الأسعار، وتعزيز قدرات المراقبين والمفتشين في الأسواق لمواجهة الغلاء وضبط الأسعار.

واكد انه من واجب وزارة الاقتصاد ألا تسمح باستغلال المكرمات الحكومية وزيادات الرواتب من أي جهة أو طرف، لمضاعفة الأرباح والعوائد المادية دون وجود مبررات وعوامل منطقية مقنعة في السوق، فبعض التجار وللأسف يطبق مقولة «عند الأزمات تصنع الثروات»، فلا يتوانى عن استغلال أي فرصة لاستغلال حاجة الناس ومضاعفة ربحه، مهما تكن الأحوال أفراحاً أو أتراحاً. فكما ترتفع الأسعار في حال وجود توتر أو صراع في مكان ما من العالم، كونه يؤثر في أمن خطوط الملاحة وسلسلة الواردات الاقتصادية، بالمثل نشهد ارتفاع الأسعار في أغلب منافذ البيع في الدولة في مختلف المناسبات.