التخطي إلى المحتوى

وجب الذكر فتحت البنوك اللبنانية أبوابها جزئيا يوم الاثنين أمام المودعين الذين اصطفوا في طوابير طويلة بعد أسبوع من الإغلاق احتجاجا على اقتحام بعض الفروع , ولم تخل ساعات الانتظار أمام بعض البنوك من مشاكل وتوتر ، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس ، مع مطالبة المودعين والموظفين بسحب الأموال من ودائعهم أو رواتبهم ، واقتصرت معظم الفروع عملياتها على ماكينات الصرف الآلي ، وبعضها. تم اتخاذ تدابير أمنية احترازية.

بعد أن فتحت البنوك اللبنانية أبوابها جزئيًا يوم الاثنين ، عانت من طوابير طويلة من المودعين بعد أسبوع من الإغلاق احتجاجًا على الهجمات المستمرة على بعض الفروع ، ولم تنته ساعات الانتظار بعض هذه البنوك بسلاسة. وتوترات بسبب إصرار المودعين والموظفين على سحب أموالهم من ودائعهم أو رواتبهم ، واتخذت بعض الفروع إجراءات أمنية احترازية.

حالة من الفوضى أمام المصارف اللبنانية

  • انتظر الآلاف في طابور طويل خارج جهاز الصراف الآلي ، الذي نفد أمواله خارج فرع بنك الائتمان اللبناني في الحمرا .
  • وقال أحد أفراد القوات إن الأمن الداخلي ينتظر سحب راتبه دون الكشف عن هويته. تكشف: “ليس لدي ما أقوله ، أنا متعب”.
  • أمام فرع فرانسبنك في الحمرا ، انتظرت مدرسة متقاعد لساعات لسحب المبلغ المسموح له بسحبه شهريًا. وقال “هناك حالة من الفوضى لأنه أول يوم عمل بعد أن تفتح البنوك أبوابها”.

اجراءات الحماية للبنك وموظفيه

كما أغلقت البنوك اللبنانية أبوابها الأسبوع الماضي ، بسبب سبع عمليات اقتحام من قبل المودعين الذين حاولوا سحب ودائعهم ، خمسة منها حدثت في يوم واحد ، مما دفع البنوك إلى مطالبة السلطات بمحو ما لديها. واقرار وتعزيز اجراءات الحماية للبنك وموظفيه قبل اتخاذ قرار يوم الاحد باستئناف نشاطه اعتبارا من يوم الاثنين عبر قنوات محددة للمؤسسات والصرافات الآلية للأفراد.

وقال جورج الحاج مدير اتحاد نقابات البنوك: “لم يتم فتح جميع الفروع واتخذت إجراءات أمنية إضافية ، وجميع عمليات السحب والإيداع تتم من خلال أجهزة الصراف الآلي ، ويجب على كل من يريد دخول غرفة البنك. . حجز موعد مقدما “. وقال إن هذا الأسبوع كان “اختبارا لمعرفة كيف ستسير الأمور”.

ترفض البنوك اللبنانية أخذ بعض الودائع من ودائعها بسبب فرض قيود مشددة على عمليات سحب الودائع منذ خريف عام 2019 ، والتي زادت بمرور الوقت ، حتى أصبح من المستحيل تقريبًا على المودعين التصرف بأموالهم ، لا سيما الأموال التي كانت موجودة. أودعت. بالدولار ، وخسرت الليرة اللبنانية نحو 95٪ من قيمتها مقابل الدولار.

تابعنا على Google News


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .

Scan the code