التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ذا صن
رونالدو مصمم على الرحيل

أشار تقرير صحفي بجريدة “ذا صن” البريطانية، أن أسطورة مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، لا يزال يرغب في الرحيل عن النادي، وقد يحاول تحقيق ذلك مرة أخرى خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

صاحب الـ37 عامًا كان قد حاول الرحيل عن صفوف فريقه خلال الميركاتو الصيفي، رغبة منه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، لكن تلك الرغبة لم تتحقق حيث رفضته العديد من الأندية بحسب التقارير المختلفة طوال الفترة الماضية.

ميرور
بسبب جنازة الملكة.. تأجيلات محتملة بالبريميرليج

وفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ستعود بداية من الأسبوع المقبل، لكن هناك بعض المباريات التي ستكون مهددة بالتأجيل خاصة تلك التي ستُلعب في لندن، بسبب إقامة جنازة الملكة إليزابيث الثانية يوم الإثنين المقبل.

وأشارت “ميرور” إلى أن أبرز المباريات التي قد يتم تأجيلها هي مباراة تشيلسي وليفربول، بالإضافة إلى مباراة برينتفورد وأرسنال والتي ستقام يوم الأحد المقبل.

واختتم الصحيفة البريطانية تقريرها، أن شركات التليفزيون والأندية والدوري الإنجليزي، ستسعى لبدء المباريات وستنظر في خيارات مختلفة، حيث من المحتمل أن تتغير مواعيد انطلاقة المباريات وقد يتم مناقشة تبديل يوم إقامة تلك المباريات.

مانشستر يونايتد الرسمي
آنتوني يتغزل في رونالدو

قال الوافد الجديد لفريق مانشستر يونايتد أنتوني في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “جئت لمساعدة زملائي في الفريق، بغض النظر عن العمر، هناك موهبة هائلة في كل اللاعبين”.

وتابع متغزلًا في زميله كريستيانو رونالدو: “الكلمات لا يمكن أن تصف كريستيانو، فهو الأفضل في العالم، في غضون أيام قليلة فقط، تعلمت الكثير منه، لديه عقلية غير عادية، وكلما تحدثت إليه، أستفيد منه كثيرًا”.

وكان آنتوني قد انتقل من فريق آياكس الهولندي لمانشستر يونايتد، في صفقة قياسية وصلت قيمتها إلى 100 مليون يورو.

الصحافة الإسبانية
ماركا
أنشيلوتي: أتفهم غضب أسينسيو

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أنه يتفهم غضب لاعب الفريق ماركو أسينسيو عقب بقاءه على دكة البدلاء في المباراة التي فاز بها فريقه على مايوركا 4-1، ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وبسؤاله عن الواقعة قال المدرب الإيطالي: “كنا سنشرك ماريانو دياز وأسينسيو في حال لم نتقدم بنتيجة 2-1، وأصيب لوكاس فاسكيز، ولم يكن لدينا سوى تبديل واحد ولم أفكر في عمل ذلك التبديل”.

موندو ديبورتيفو
أجيري ينتقد توقيت مباراة الريال

انتقد المدرب المكسيكي لريال مايوركا، خافيير أجيري، توقيت الساعة الثانية ظهرًا لمباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال أجيري: “لا يمكن اللعب في هذه الساعة، إنها جريمة، جميعنا منهك، الجمهور أيضا، من الصعب للغاية اللعب في هذه الساعة”.

سبورت
رودريجو يشيد بهدف فالفيردي

قال البرازيلي رودريجو جويس، مهاجم ريال مدريد، إن مباراة فريقه أمام ريال مايوركا، ضمن منافسات الليجا، كانت صعبة رغم الفوز الكبير.

وقال رودريجو: “نحن سعداء للغاية، لقد كانت مباراة صعبة جدا، والهدف المبكر الذي سجلوه زاد من تعقيدها بعض الشيء، لكن فالفيردي سجل هدفا رائعا، وفي الشوط الثاني سارت الأمور بشكل جيد”.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
موعد عودة كييزا

أصبح الإيطالي فيديريكو كييزا، لاعب يوفنتوس، واثقا من العودة للملاعب قريبا، بعدما كان قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في 9 يناير الماضي.

وتغييرت الأمور بشأن إصابة كييزا، بعد جلسة تدريبية واحدة في أغسطس الماضي، حيث دفع اللاعب ثمن تسرعه في العودة لممارسة التدريبات، ليؤدي ذلك لتورم ركبته مرة أخرى.

ويعكف حاليا اللاعب الإيطالي على التدرب بشكل منفرد في تورينو، ويسعى لعدم تكرار ما حدث معه في السابق.

كالتشيو ميركاتو
موقف لوكاكو من مباراة أودينيزي

خاص الدولي البليجيكي لوكاكو، مهاجم إنتر الإيطالي مرانا فرديا للمرة الأولى تحت إشراف طبيب الفريق، قبل أيام من مواجهتي فيكتوريا بلزن بدوري الأبطال وأودينيزي بالدوري الإيطالي.

ويواجه إنتر نظيره فيكتوريا بلزن، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، يعقبه الاصطدام بفريق أوينيزي بالدوري الإيطالي.

وغاب المهاجم البلجيكي عن مباراتي ميلان في الدوري الإيطالي، وبايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا، بسبب إصابة عضلية.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
مدرب أوكسير بعد الخسارة بخماسية: لسا غاضبًا

أكد جان مارك فورلان، المدير الفني لفريق أوكسير، أنه ليس غاضبا رغم الخسارة أمام نظيره رين بخماسية في الدوري الفرنسي.

وقال فورلان في تصريحات بعد المباراة: “نحن مسؤولون بالكامل عن هذه الهزيمة الثقيلة، من بين الأهداف الخمسة هناك خمسة أخطاء فردية قوية للغاية في الشوط الأول”.

وأضاف:” كان لدينا ثلاث أو أربع فرص، كان بإمكاننا الاستفادة منها، أنا لست غاضبا، عندما ترى الفجوة بين ميزانيتنا وميزانية الفرق الأخرى ، فإنك تغلق فمك”.

لو باريزيان
صدمة لباريس

تلقى فريق باريس سان جيرمان ضربة موجعة، بعدما تأكد غياب لاعبه الفرنسي بريسنال كيمبيمبي، لمدة تصل إلى شهرا على الأقل.

وتعرض اللاعب للإصابة خلال مواجهة فريقه الماضية أمام بريست في الدوري الفرنسي، ومن المفترض أن يغيب لمدة شهر.

وستجبر الإصابة اللاعب على عدم التواجد مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولية، إضافة لغيابه عن مباراتي فريقه المقبلتين في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا.

الصحافة الألمانية
بيلد
فرايبورج يفرط في الصدارة

أهدر نادي فرايبورج فرصة تصدر ترتيب الدوري الألماني، بعد تعادله السلبي مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري، بفارق نقطة خلف يونيون برلين المتصدر، وبفارق نقطة عن بايرن ميونخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

كيكر
مناصب إدارية لخضيرة ولام

أعلن نادي شتوتجارت عن انضمام ثلاثة نجوم سابقين بالنادي لتولي أدوار إدارية، حيث سيتولى كريستيان جينتنر منصب رئيس شئون الاحتراف ابتداء من ينايرالمقبل، فيما سيحصل الثنائي الفائز بكأس العالم فيليب لام وسامي خضيرة على منصبين استشاريين.
وسيعمل خضيرة كمستشار لرئيس النادي أليكساندر ويرل إلى جانب لام، والذي سبق له اللعب في شتوتجارت على سبيل الإعارة من بايرن ميونخ.

Scan the code