التخطي إلى المحتوى

iphone15-pro-728x90-ar

تستضيف دبي فعاليات الدورة الثامنة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات “ARM 2023″ الذي سيقام خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء المختصين بطب الأشعة والتصوير التشخيصي من المنطقة والعالم.

ويهدف هذا الحدث السنوي إلى توحيد مجهودات أخصائيي الأشعة ومعالجي الأشعة والمصنعين والموزعين وممثلي الحكومة لتعزيز الصحة العامة من خلال مجال الأشعة.

وتضم أجندة المؤتمر هذا العام العديد من المواضيع المهمة في مجال علم الأشعة والتصوير الشعاعي بما في ذلك الأشعة التداخلية وتصوير الثدي الشعاعي والأشعة العظمية والعضلية والذكاء الاصطناعي في الأشعة وتصوير القلب والأوعية الدموية والأشعة التصويرية للجهاز العصبي والعديد من المواضيع الأخرى.

ويعد هذا الحدث تجمعاً شاملاً في ميدان الأشعة والتصوير الطبي مع مشاركة أكثر من 30 علامة تجارية رائدة وإسهامات من أكثر من 60 متحدثاً دولياً متخصصاً.

وأعربت الدكتورة علياء الصايغ رئيسة اللجنة العلمية للأشعة في الملتقى عن سعادتها بالشراكة مع الأطباء المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والباحثين والشركات في هذا الحدث مؤكدة مواصلة توفير الوصول إلى الأدوات والتعليم والابتكارات العلمية والتكنولوجية اللازمة لتقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى .

وأضافت أن جدول أعمال الملتقى السنوي لطب الأشعة يتضمن 24 جلسة علمية وأكثر من 20 عارضا وورش عمل عملية يقدمها خبراء مختصون في طب الأشعة .

من جانبه قال هاشم العوضي رئيس جمعية معالجي الأشعة في الإمارات : ” يعتبر هذا الحدث منصة للخبراء العالميين للتعاون في تطوير الصحة العامة من خلال أحدث الممارسات في هذ المجال مع جدول أعمال متنوع يتضمن جلسات علمية وورش عمل عملية ومناقشات مثيرة يعد الملتقى موعداً مهماً و نتطلع إلى دعم التبادلات ودفع الابتكار في مجال الأشعة”.

بدورها نوهت الدكتورة سمر الفرا رئيسة اللجنة العلمية للملتقى نائبة رئيس جمعية معالجي الأشعة في الإمارات إلى أن الحدث سيستعرض أحدث التطورات في مجالي الأشعة والأشعة التصويرية وسيضم العديد من ورش العمل العملية ومركز أعمال الأشعة التصويرية المخصص الذي تم تصميمه لهذا الملتقى لتسهيل فرص التعلم .

وينظم معرض وملتقى طب الأشعة في الإمارات سنوياً من قبل “اندكس” لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في “اندكس القابضة” ويحظى بدعم من جمعية معالجي الأشعة في الإمارات “RASE” ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والجمعية الطبية الإماراتية والجمعية العربية لجمعيات الأشعة والجمعية الهندية لمعالجي الأشعة والتقنيين وجمعية معالجي الأشعة في المملكة المتحدة وجمعية الأشعة الأردنية وجمعية الأشعة في البحرين والجمعية العالمية لتقنيي الأشعة في الهند وطيران الإمارات.وام