التخطي إلى المحتوى

في أول رد فعل على تصريحات الفنانة لوسي عن كواليس أزمتها مع نجوم مسرحية “الحفيد” واتهامهم بتعمد إطلاق نكات مسفة وتصريحات خارجة، أعلن بطل العرض تامر فرج اعتذاره عن استكمال بطولة العمل، لافتاً إلى أن هناك شكوى جماعية من أبطال المسرحية ضد الفنانة لوسي، ولن يتحدث عن تفاصيلها احتراماً لجهة التحقيق.

لوسي – الصورة من صفحة المسرح القومي على الفيس بوك

تامر فرج أصدر بياناً عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك ناشد الجميع تداوله للرد على تصريحات النجمة لوسي للإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج “كلمة أخيرة”، وقال فرج: الحق حبيب الله، قامت الأستاذة لوسى منذ قليل بالإدلاء بتصريحات على شاشة قناة on في برنامج كلمة أخيرة مع الأستاذة لميس الحديدي.

تابع تامر فرج: وكان من ضمن ما صرحت به من أسباب عن توقف مسرحية #الحفيد ما مفاده أنها لا تقبل الإسفاف وترفض الخروج عن النص والألفاظ الخارجة في إشاره إلى أن أبطال المسرحية “الآخرين” هم من يقومون بذلك، ولذلك فقد تقدمت سيادتها بتقديم شكوى لوزيرة الثقافة، وأضافت أن فرقة المسرح القومي “كلها” تتعمد ذلك وتتعمد مضايقتها، لأنها لا تجلس معهم ولا تندمج معهم قبل العروض لانشغالها بالقيام بطقوسها الخاصة وقراءة القرآن!!!!!

واختتم بيانه قائلاً: وانا احتراماً لنقابة المهن التمثيلية ونقيبنا الدكتور أشرف ذكى الذى يقوم بالتحقيق في الشكوى المقدمة منها ضد أعضاء الفرقة “المحترمين”، وكذلك في الشكوى “الجماعية” المقدمة منهم ضدها بمخالفات الفنانة، لن أقوم بالتحدث عن كواليس هذه الخلافات والأسباب الحقيقية لاعتذاري عن إكمال العرض، حتى تنتهى تحقيقات النقابة وإظهار الحق، وهذا ما كان حرياً بالأستاذة لوسى أن تفعله ولا تذيع ما من شأنه أن يوحي بصوره سيئة لفرقة المسرح القومي المحترمة كامله… والحق سيظهر بإذن الله.

يُذكر أن الفنانة لوسي كشفت مساء أمس تفاصيل وقف عرض مسرحيتها الجديدة “الحفيد” بسبب شكوى قدمتها بنفسها لوزيرة الثقافة المصرية، مؤكدة أنها سمعت نكتة خارجة أثناء العرض، وهذا غير مسموح به في أعمالها الفنية، لأنها لن ترضى بالتفاهة ولا بالإسفاف، وأشارت إلى أنها عادت لاستكمال العرض بسبب مناشدة “عامل البوفيه” لها.

لوسي كشفت القصة كاملة أثناء حوراها مع الإعلامية لميس الحديدي لبرنامج “كلمة أخيرة” وقالت: هناك فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها وخاصة على خشبة المسرح القومي، الذي وقف عليه عمالقة الفن في مصر والعالم العربي.

أضافت: أنا لا أسمح بالإسفاف والتفاهة ورفضت ذلك وأطلعت المخرج ومدير المسرح عليه، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم تتواجد عائلات نحن نقدم عملاً للأديب عبدالحميدة جودة السحار وعلى المسرح القومي.

وواصلت قائلة: قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تتحقق منذ عرض مسرحية أهلاً يا بكوات، وتحضرها صفوة المجتمع، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري.

ورداً على سؤال ما موقفك من العودة للمسرحية؟ قالت: “أنا صعبان عليا العمل، وحبيت آخد موقف وأمشي، لكن عامل البوفيه كلمني وقال كان مديون من خمس سنين وأول سنة تدخل له فلوس أثناء عرض المسرحية، عشان خاطرنا ما تمشيش، فقلت له جاية بكرا”.

وأكملت: “شرطي الوحيد الالتزام بما نقدمه، خصوصاً أن الشركة المتحدة ستقوم بتصوير المسرحية، ومهم جداً العمل يدخل كل بيت”.

بوستر المسرحية – الصورة من صفحة المسرح القومي على الفيس بوك

مسرحية “الحفيد” يشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنانة لوسي، علاء قوقة، عابد عناني، عادل عفر، شريهان الشاذلي، محمد مبروك، يوسف المنصور، زينب العبد، رنا خطاب، محمود عبدالرازق، نشوى علي عبدالرحيم، وعبدالباري سعد، ندا عفيفي، وعدد آخر من الفنانين، ديكور حمدي عطية، إضاءة حازم أحمد، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.

تدور أحداث مسرحية الحفيد حول العادات والتقاليد والمشاكل التي يتعرض لها الأبناء بسبب تلك العادات، في إطار اجتماعي عائلي، وتعتمد المسرحية على رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، التي سبق وجرى تقديمها خلال فيلم “الحفيد”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

Scan the code