التخطي إلى المحتوى

دبي – «الخليج»
أعلنت شركة أبل يوم 12 سبتمبر الجاري موعداً رسمياً للتخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7، وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، إضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون «إس إي».
وهذا يعني أن حاملي هذه الهواتف لن «يكملوا المشوار الجديد للتحديثات»، في خطوة تهدف أولاً إلى دفعهم باتجاه ترقية هواتفهم إلى نسخة أحدث من هذا الهاتف، كما يقول خبراء، وفقاً لما أورده موقع «سكاي نيوز العربية».
أما الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل فهي: الهاتف الجديد طبعاً آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.
وتضم القائمة أيضاً: «آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي (الجيل الثاني وأحدث). وأوضح البيان أنه بعد الإعلان عن زواج تشارلز وكاميلا في عام 2005، تم تحديد التغييرات التي أجريت على اسم كاميلا، بالتفصيل، بما يشمل اللقب الذي ستأخذه عندما يصبح تشارلز ملكاً. ومن المقرر أن تستخدم السيدة باركر بولز لقب صاحبة السمو الملكي دوقة كورنوال «عقيلة الملك».

في السياق ذاته، والتاريخ ذاته، تطلق أبل النسخة الأحدث من نظام التشغيل «أي أو أس 16» الجديد، مشيرة إلى أنه سيأتي بميزات تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.
وسيمنح نظام التشغيل الجديد (iOS 16) حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصة شاشة القفل التي ستأتي«بشخصية جديدة».
وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضاً على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، بالإضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح «سفاري» تُعرف باسم «مفاتيح المرور»، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفّر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.

Scan the code