التخطي إلى المحتوى

في مقابلة خاصة للخط الساخن ضمن برنامج نهار جديد على قناة المنار شدّد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر على دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بإنتشار وباء الكوليرا، محذراً من ارتفاع أرقام الإصابات وتكرار سيناريو تفشي الكورونا.

 

 

وخلال جولة للزميل حيدر حمود على مخيمات النازحين السوريين في بلدة تمنين التحتا حيث تم تسجيل ثماني إصابات بالكوليرا، تبيّن غياب الإجراءات الوقاية، وأبدى رئيس إتحاد بلديات غربي بعلبك د. إبراهيم نصار شكوكه حول قيام المتعهدين بتفريغ المياه المبتذلة والآسنة الخاصة بالمخيمات في مجرى نهر الليطاني وحوضه.

 

 

بدوره، أكد المحافظ خضر شكوك رئيس إتحاد بلديات غربي بعلبك أن المياه الآسنة التي يتم شفطها من المخيمات يتم تفريغها إما في حوض نهر الليطاني أو في حفر غير مستوفية الشروط الصحية في الجرود.

 

 

وفي إتّصال هاتفي مع وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس أبيض أكّد ان مشهد وباء الكوليرا في منطقتي الشمال وعكار قد يتكرر في باقي المناطق اللبنانية، داعياً المنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في مكافحة الوباء.

 

 

وحول الإجراءات الخاصة بسلامة مصادر المياه، دعا خضر جميع رؤساء البلديات في منطقة بعلبك الهرمل لفحص مياه الصهاريج بشكل دوري، مؤكداً على ضرورة إيجاد حلول لتصريف المياه المبتذلة التي من الممكن ان تلوث المياه الجوفية ومياه الآبار بحال إحتوت على بكتيريا الكوليرا.

 

 

المصدر: قناة المنار

Scan the code