التخطي إلى المحتوى

أكدت مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” أنّ “القوات أحرز منفرداً فوزاً كاسحاً في الانتخابات الطالبية في جامعة الـUSJ وفقاً للقانون الانتخابي المعتمد في الكليات جميعها وهو القانون النسبي”.

وأضافت المصلحة: “فاز حزب القوات حاصداً أغلبية المقاعد في جامعة اليسوعية في وجه التيار الوطني الحر، حزب الله، طالب، الكتائب ومجموعات مستقلة.

وجاءت النتائج على التالي: “القوات” 85 مقعداً مقابل 77 لـ”حركة طالب”، 37 مقعداً لتحالف “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”، 31 للمجموعات المستقلة و8 لـ”الكتائب”.

أما بالنسبة إلى الكليات، فحصدت “القوات” الرقم الأكبر حيث نالت 9 كليات مقابل 8 لـ”حركة طالب”، و5 للمجموعات المستقلة، وكلية واحدة لتحالف “التيار” و”حزب الله”، وكلية أخرى لحزب “الكتائب”.

وتعليقاً على ننائج انتخابات الجامعة اليسوعية، قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع: “الطلاب مستقبل لبنان”.

 

من جهتها، أعلنت الأمانة العامّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت، في بيان، انتهاء الانتخابات الطالبيّة للعام الأكاديميّ 2022 -2023 في أحرامها الخمسة ومراكز الدروس الجامعيّة في المناطق، والتي جرت في “أجواء إيجابيّة انعكست في نسبة الإقبال على المشاركة وقد بلغت 75,01 في المئة وجرت بحسب القانون النسبيّ”.

وتعتمد الجامعة التصويت الإلكترونيّ منذ سنوات، وعلى غرار السنة الماضية تمّ الاقتراع من بُعد، أيّ أن الطالب يقترع من منزله.

وعقدت جلسة فرز الأصوات في مبنى رئاسة جامعة القدّيس يوسف بحضور الأمينة العامة للجامعة الدكتورة ندين رياشي حداد، ومديرة دائرة الحياة الطلاّبية غلوريا عبدو، وأعضاء المكتب الانتخابيّ لجميع الكليات ومندوبي اللوائح وفريق تقني من دائرة المعلوماتية الخاصة بالجامعة.

وتعليقاً على نتائج الانتخابات، أعلن قطاع الشباب في “التيار الوطني الحر”، في بيان، أنّه “بعد سنتين من حملات الشيطنة والتشويه والتنمّر التي تعرّض لها طلاب (التيار الوطني الحر) بسبب ما سميّ بالثورة ومتسلقيها، انتفض طلاب جامعة القديس يوسف اليسوعية على الظلم والافتراء والشائعات ونفضوا عنهم غبار الحقد الذي نثرته فئات معروفة في السنوات الماضية وخاضوا انتخابات شريفة وودية في جوّ ديمقراطي سليم ونفسٍ ايجابي انفتاحي، وكانت النتيجة تقدم كبير للوائح التيار الوطني الحر واللوائح المدعومة منه في الكليات الكبرى وخاصةً كلية الهندسة ESIB حيث بات الفارق 13 صوتاً بعدما كان 216 صوتاً في العام الماضي، فأتت النتيجة 6 مقاعد للتيار، 6 مقاعد للمستقلين و5 مقاعد للقوات، كما سجل شباب التيار فوزاً كبيراً في كلية الآداب FLSH، فأتت النتيجة 6 مقاعد الائحة المدعومة من التيار، 4 مقاعد للقوات، و3 مقاعد للمستقلين كما فاز شباب التيار في كلية الترجمة ETIB بالاضافة الى تحقيقهم نتائج مشرّفة في باقي الكليات”.

Scan the code