التخطي إلى المحتوى

أبوظبي – مباشر: أكد خالد بتال النجم، وزير الصناعة والمعادن في العراق، على مساعي بلاده لتعزيز التعاون مع الإمارات في قطاع التعدين.

وأضاف في تصريحات على هامش أعمال الدورة الثامنة لملتقى الفجيرة الدولي للتعدين: هناك تعاون وتكامل بين الإمارات والعراق ونسعى إلى تعزيزه بقطاع التعدين؛ وفق البيان الإماراتية.

وأشار إلى أن قطاع التعدين يحظى بأهمية كبيرة في الدول العربية، ومع تنامي تأثيرات التغيرات المناخية ستتجه العديد من البلدان إلى قطاع التعدين بهدف استغلال الموارد واستدامتها والتقليل من الاعتماد على النفط.

أكد أن بلاده تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى الاستغلال الأمثل للموارد التعدينية، حيث سيشهد قطاع التعدين زيادة في مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي خلال الخمس سنوات القادمة.

لفت إلى أن بلاده تعمل على زيادة مساهمة قطاع التعدين إلى 10 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي للعراق، بما يفتح المجال لدعم صناعات أخرى وتوفير مزيد من فرص العمل.

ذكر أن العراق يستهدف الاستثمار في قطاع الكبريت والفوسفات والسيليكا والصناعات الأسمنتية، خاصة وأن العراق به أكبر احتياطي للكبريت في العالم، وثاني احتياطي للفوسفات في العالم بواقع 10 مليارات طن وغيرها من المعادن الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث ودائع العملاء في الربع الثاني 2023