التخطي إلى المحتوى

عربي ودولي

224

الرئيس الأوكراني يؤكد أن قواته لا تزال تسيطر على بلدة باخموت الاستراتيجية رغم الهجمات الروسية المتكررة

16 أكتوبر 2022 , 07:15ص

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

كييف – قنا

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قوات بلاده ما زالت تسيطر على بلدة /باخموت/ الاستراتيجية الواقعة شرقي البلاد على الرغم من الهجمات الروسية المتكررة عليها، فيما أشار إلى أن الوضع في منطقة /دونباس/ صعب للغاية.


وقال الرئيس زيلينسكي، في كلمة له ، إن الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية واصلت قصف المدن الأوكرانية، مما تسبب في دمار وسقوط ضحايا، مضيفا أن “القتال مستمر في مناطق مختلفة من الجبهة، وما زال الوضع صعبا للغاية في إقليمي دونيتسك ولوجانسك”.


وأشار إلى أن “(الوضع) أكثر صعوبة في اتجاه باخموت مثلما كان الحال في الأيام السابقة. (لكننا) نحتفظ بمواقعنا”.


وتقع باخموت على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينتي سلوفينسك التي تضم محطات تحلية للمياه، وتعتبر الشريان الأساسي الذي يغذي المنطقة بمياه الشرب، بالإضافة إلى مدينة كراماتورسك، ضمن إقليم دونباس الصناعي الذي لم تسيطر عليه القوات الروسية بالكامل بعد.


يذكر أن الأسابيع الماضية كانت شهدت تقدما للقوات الأوكرانية جراء هجوم مضاد أطلقته لاستعادة أراض بقيت تحت السيطرة الروسية لأشهر، وقد تمكنت بالفعل من استعادة العديد من البلدات في الشمال الشرقي والجنوب.


إلا أن القوات الروسية أعلنت لاحقا أنها انسحبت من بعض المواقع في الشرق والجنوب بغية إعادة تجميع صفوفها.


ويهدف الروس إلى السيطرة على كامل حوض دونباس، بغية فتح ممر بري بين الشرق والجنوب، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.


جدير بالذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة في جميع أنحاء أوكرانيا في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، دون بوادر على قرب انتهائها.

مساحة إعلانية

Scan the code