التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : كشف المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على “تويتر” عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على المملكة خلال الأيام المقبلة.

أمطار وسيول على مكة

وأوضح أنه من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على منطقة مكة المكرمة، ويصاحبها تساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة وتدني الرؤية وارتفاع أمواج.وذلك من غدا الخميس حتى السبت القادم.

وتشمل الحالة”العاصمة المقدسة- جدة- رابغ- الطائف- الجموم- الكامل- خليص- بحرة- الليث- القنفذة- العرضيات- أضم- ميسان- الخرمة- المويه- رنيه “.

المدينة

وتوقع المركز هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في المدينة المنورة، يومي الجمعة والسبت، ويشمل ذلك: “المهد- وادي الفرع”، ويصاحبه تساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة وتدني الرؤية.

الرياض

كما توقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في الرياض، يومي الخميس والجمعة، ويشمل ذلك: “الرياض العاصمة- الخرج- المزاحمية- القويعية- المجمعة- الزلفي- الغاط- شقراء- رماح- الدوادمي- عفيف- الأفلاج- وادي الدواسر- ليلى”.

وأشار إلى تعرض القصيم لأمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول يومي الجمعة والسبت، في كل من: “بريدة- عنيزة- الرس- ومعظم محافظات المنطقة”، ويصحبها تساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة وتدني الرؤية.

المنطقة الشرقية

وتوقع أمطار متوسطة في مجملها على المنطقة الشرقية من الخميس إلى السبت، وذلك في كل من: “الدمام- الظهران- الخبر- بقيق- الأحساء- القطيف”، ويصاحبها أيضاً تساقط البرد وأتربة مثارة

Scan the code