التخطي إلى المحتوى

مواجهة محتملة قد تكون بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ضد اتحاد جدة بطل دوري روشن في مونديال الأندية المقبلة والتي ستقام خلال الفترة 12 ديسمبر حتى 22 من نفس الشهر في المملكة العربية السعودية.

بداية البطولة ستكون بين الاتحاد ضد أوكلاند سيتي في افتتاح المسابقة المونديالية يوم 12 ديسمبر، وهنا ينتظر الأهلي الفائز من هذه المباراة لمواجهته في دور ربع النهائي.

على الورق يمتلك فريق الاتحاد فرصة الصعود نظرًا للإمكانيات الضخمة التي وفرتها الإدارة برئاسة أنمار الحائلي وبدعم من صندوق الاستثمار السعودي وتحديدًا في الانتقالات الصيفية 2023.

ويرغب “العميد” في تحقيق انطلاقة مثالية من أجل المنافسة على اللقب المونديالي مستغلاً إقامة البطولة على ملعبه “الجوهرة المشعة” بجانب الصفقات والدعم الضخم في الصيف مثل التعاقد مع كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو.

في المقابل، يسعى النادي الأهلي إلى استغلال وضع فريق الاتحاد في التوقيت الحالي مع تعرض “العميد” لسلسلة من الإصابات التي ضربت نجومه وتحديدًا في الخط الخلفي، وهنا يمتلك بطل أفريقيا فرصة للثأر بعد 18 عامًا.

وسبق وأن لعب الأهلي بطل أفريقيا في نسخة 2005 ضد اتحاد جدة بطل آسيا في نفس العام ببطولة العالم للأندية والتي نظمتها اليابان، ليفوز ممثل القارة الصفراء بهدف دون رد جاء عن طريق نجمه التاريخي محمد نور.

وبالعودة مرة أخرى إلى وضع فريق الاتحاد لماذا سيكون هناك فرصة ذهبية للأهلي من أجل الثأر؟

– شراحيلي يلتحق بحجازي

تعرض فريق الاتحاد خلال الساعات الماضية لضربة قوية في صفوفه وتحديدًا في الخط الخلفي من خلال إصابة أحمد شراحيلي في لقاء الفتح والذي أقيم مساء أمس الخميس، وانتهت لصالح “العميد” بنتيجة (2-1) ضمن حسابات الجولة السابعة بدوري روشن نسخة موسم 2023 – 2024.

نادي الاتحاد أصدر بيانًا رسميًا في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أعلن من خلاله إصابة أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي، وهنا يتولى الجهاز الإداري والطبي الأمر من أجل تحديد موعد إجراء عملية جراحية لشراحيلي.

وسيغيب صاحب الـ29 عامًا عن الملاعب لمدة لن تقل عن تسعة شهور مما يعني أن اللاعب سيغيب حتى نهاية الموسم وهنا تأكد غيابه رسميًا عن بطولة كأس العالم للأندية.

شراحيلي وجه صدمة لدى المدرب البرتغالي نونو سانتو والذي طلب في أكثر من مناسبة ضرورة تدعيم الخط الخلفي بعد إصابة أحمد حجازي في يونيو الماضي بقطع في الرباط الصليبي.

الدولي المصري يصارع الوقت في الفترة الحالية من أجل العودة سريعًا للملاعب، إلا أن ظهور حجازي المحتمل سيكون في يناير المقبل.

– 4 مدافعين فقط

بالنظر إلى قائمة فريق الاتحاد الحالية، فيمتلك المدرب نونو سانتو أربعة مدافعين، وهم: الإيطالي لويز فيليبي – حسن كادش – عمر هوساوي – سويلم المنهالي.

ويعتمد نونو سانتو في الفترة الحالية على ثلاثة مدافعين وتحديدًا لويز فيليبي وحسن كادش وأحمد شراحيلي قبل إصابته بجانب عمر هوساوي.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية وجود محاولات من جانب إدارة الرئيس أنمار الحائلي للتعاقد مع مدافع أجنبي حتى تم التعاقد مع الإيطالي صاحب الأصول البرازيلي لويز فيليبي.

وأتمت إدارة الاتحاد صفقة لويز فيليبي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، حيث تم استقدام صاحب الـ26 عامًا من جانب نادي ريال بيتيس مقابل 26 مليون يورو تشمل الإضافات.

وحاول نادي الاتحاد في سوق الانتقالات الأخيرة التعاقد مع مدافع مخضرم ليكون أبرز المرشحين سيرجيو راموس قبل أن يقرر الأخير الانتقال لصفوف إشبيلية في صفقة انتقال حر.

وبخلاف الصفقة الدفاعية الأجنبية، قامت إدارة الاتحاد بالتعاقد مع حسن كادش – 31 عامًا – قادمًا من التعاون في صفقة قدرت بـ50 مليون ريال.

وشهدت الانتقالات الصيفية قيام إدارة الاتحاد بصفقات: عبد الله المعيوف (حارس) – لويز فيليبي (مدافع) – حسن كادش (مدافع) – سلطان الفرحان (وسط) – فيصل الغامدي (وسط) – فابينيو (وسط) – نجولو كانتي (وسط) – فيليبي جوتا (جناح) – كريم بنزيما (مهاجم) – صالح العمري (جناح).

اقرأ أيضًا..

سيناريوهات المواجهة الأخيرة.. من ينافس الأهلي في تحديد مراكز كأس العالم لأندية السلة؟

“شجار واحتفال وعودة”.. لقطات الأسبوع الأول من الدوري المصري

محمود الونش: انتهت فترة علاجي في دبي.. وسأعود للزمالك قريبًا

بسبب الانتخابات.. اللجنة الثلاثية تجتمع مع مرشحي الزمالك

إحصاءات الجولة.. إيجابية الأهلي وسلبية موديست وهيمنة بيراميدز ضمن 19 رقمًا