التخطي إلى المحتوى

أبوظبي ـ مباشر: تستهدف شركة “إيه آي كيو”، وهي مشروع مشترك بين “أدنوك” و”جي 42″، مزيداً من التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي وشرق آسيا ضمن خططها للتطور والنمو إقليمياً وعالمياً وتسريع التحول الرقمي في قطاع الطاقة.

وقال يوسف سالم، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدي  “إيه آي كيو”، إن الشركة لديها أعمال في دولة الإمارات بالإضافة إلى توسعها مؤخراً في الكويت والبحرين وماليزيا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأوضح أن الشركة لديها 11 براءة اختراع في مشاريع للذكاء الاصطناعي على مستوى قطاع الطاقة وقطاعات أخرى، وتطمح من خلال مشاركتها في معرض “أديبك” لاستقطاب عملاء وشركاء جدد.

وأشار إلى أن “إيه آي كيو” ملتزمة بتحقيق طموح دولة الإمارات بقيادة العالم في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، حيث تلعب الشركة دوراً محورياً في منظومة الذكاء الاصطناعي الشاملة في الدولة.

ولفت إلى أن الشركة تواصل العمل لتسريع التحول الرقمي لقطاع الطاقة وتوجيهه نحو بناء مستقبل أكثر استدامة، موضحاً بان تحديات تغيّر المناخ تتطلب حلولاً ذكية وفعالة للقطاع.

يشار إلى أن شركة “إيه آي كيو” ستشارك في مؤتمر الأطراف “COP 28” الذي ستستضيفه الإمارات قبل نهاية العام الحالي، والذي سيشهد العديد من الفعاليات والأحداث ومن المتوقع ان يحقق نتائج قوية وانجازات ضخمة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة دبي تحقق أفضل أداء خليجي في 9 أشهر.. وأبوظبي تتراجع 4%

3 بورصات خليجية ترتفع منذ بداية العام

الأعلى خليجياً.. سوق دبي المالي يرتفع 22.4% في 8 أشهر

ماذا تعرف عن رابع أكبر الصناديق السيادية في العالم؟