التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : أصدرت وزارة الداخلية اللبنانية بيانا بشأن واقعة انتشار مقطع صوتي لشخص يتوعد بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في بيروت.

وجاء في البيان : “وجّه وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، وبصفته رئيس مجلس الأمن الداخلي المركزي، كتابين أحدهما إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة المعلومات طالبا إجراء الاستقصاءات اللازمة والعمل على توقيف من يثبت تورطه وإحالته امام القضاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما أمكن من السرعة”.

وأضاف البيان، وجه الكتاب الثاني إلى “المديرية العامة للأمن العام لايداع جدول حركة دخول وخروج، كل من يثبت تورطه، من وإلى لبنان”.

ونشرت الوزارة في البيان اسم شخص قالت إنه “سعودي الجنسية”، مرجحة أنه “صاحب” التسجيل الصوتي المتداول، وأضافت أنه “مطلوب للسلطات السعودية بجرائم إرهاب”.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصا من بيروت على العلاقات مع الرياض والدول “الشقيقة”.

يذكر أن “المرصد” حصلت على معلومات كشفت عن هوية الشخص الذي هدد بتنفيذ عمل إرهابي ضد موظفي السفارة السعودية في لبنان وقتلهم جميعا.

وأشارت المعلومات إلى أن هذا الشخص هو السعودي علي هاشم متورط في قضايا تتعلق بالإرهاب ومقرب من حزب الله اللبناني الإرهابي ويعيش في الضاحية الجنوبية في لبنان في حماية الحزب.

Scan the code