التخطي إلى المحتوى

أبوظبي – مباشر: أكد مصرف الإمارات المركزي، أن القطاع العقاري في الدولة واصل أدائه الجيد في الفترة من أبريل إلى يوليو الماضي، على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين عالمياً وزيادة تشديد السياسة النقدية.

وأشار في تقرير له، إلى أن قطاع العقارات السكنية في دبي أظهر أداءً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفع عدد المعاملات العقارية المنفذة بنسبة 40 بالمائة على أساس سنوي.

وكشف عن ارتفاع عدد المستثمرين الجدد في سوق العقارات في دبي بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي، موضحاً ارتفاع أسعار بيع العقارات السكنية في الإمارة بنسبة 0.6 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، وبنسبة 3.9 بالمائة في شهر يوليو.

ولفت المركزي الإماراتي إلى أن قيمة المعاملات السكنية في إمارة أبوظبي ارتفعت بنسبة 103 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ 6.1 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري

وأوضح المركزي أنه وفقا لشركة ريدان، سجلت أسعار مبيعات العقارات السكنية في أبوظبي زيادة بنسبة 2.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما تسارع نمو الأسعار في شهر يوليو إلى 3.6 بالمائة على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث ودائع العملاء في الربع الثاني 2023

هذه المدن تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم.. تعرّف عليها (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تشغيل قياسي للغرف الفندقية في دبي بنهاية 2023