التخطي إلى المحتوى

دبي في 24 أكتوبر /وام/ حصلت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية المتخصصة بالمعرفة والابتكار والمنضوية تحت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، على أربع جوائز عالمية وفقاً لتصنيف مجلة “إف دي آي” الصادرة عن “فايننشال تايمز” هي أفضل منطقة حرة للعام للشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم، وأفضل منطقة حرة للعام للشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الشرق الأوسط، والمركز الخامس ضمن أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2023، وجائزة تقديرية على دورها في تحفيز البحث والتطوير.

وتشكّل الجوائز أعلى وسام يمكن لأي منطقة حرة الحصول عليه، وتمثل شهادة على الأداء المتميز الذي حققته واحة دبي للسيليكون خلال عامي 2022 /2023 وجهودها لدعم وتمكين نجاح مجتمع الأعمال لديها.

وقال الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون، إن التكريم يعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها الواحة كمركز رئيسي للمعرفة والابتكار، والجهود المتواصلة التي نقوم بها بهدف بناء منظومة مزدهرة للمؤسسات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العالمية، كما يعكس الالتزام المستمر في تميزنا عالمي المستوى والكفاءة التشغيلية ودعم الاستدامة والنمو المتسارع للشركاء التجاريين.

بدوره هنأ كريس نايت، المدير العام لمجلة “إف دي آي إنتلجنس”، واحة دبي للسيليكون على دخولها قائمة الصدارة العالمية للعام الحالي كإحدى أفضل خمس مناطق حرة، وهو ما يعد إنجازاً مدعوماً بإستراتيجية غير مسبوقة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تكرس المنطقة الحرة جهودها لرعاية المعرفة والابتكار عبر مختلف صناعات المستقبل.

يُذكر أن المناطق الحرة في الدولة حصدت ستة مراكز ضمن قائمة أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2023، الصادرة عن “إف دي آي”، والتي قامت بتقييم ما يفوق 60 منطقة حرة من كل أنحاء العالم وفق مجموعة من المعايير متنوعة المجالات.

وخضعت الجوائز لتحكيم فريق التحرير المتخصص لدى “فايننشال تايمز” ولجنة من الحكام المستقلين لكل منطقة، وحدد الفريق مجموع درجات لكل ترشيح في فئات تضم الاستراتيجية، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز الاستدامة ومشاريع الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

محمد جاب الله/ إبراهيم نصيرات