التخطي إلى المحتوى

  • ألف للتعليم تنال الجائزة البلاتينية لفئة البرنامج التعليمي والتوعوي خلال حفل "جوائز ESG العالمية"
  • ألف للتعليم تنال الجائزة البلاتينية لفئة البرنامج التعليمي والتوعوي خلال حفل "جوائز ESG العالمية"

دبي في 23 أكتوبر/ وام / حصلت “ألف للتعليم” ، على الجائزة البلاتينية لفئة البرنامج التعليمي والتوعوي خلال حفل توزيع جوائز “إي إس جي” العالمية – GLOBAL ESG AWARDS “، وذلك تقديراً لالتزامها بتعزيز التنمية المستدامة، وجهودها في دفع عجلة تطور التعليم تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتعد جوائز “إي إس جي” العالمية فعاليةً سنوية تحتفي بالتميز في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتسلط الضوء على إسهامات المؤسسات العالمية تقديراً لتفانيها في مجال النمو المستدام، وأثرها الإيجابي على المجتمع.. وتكرم هذه الجوائز الفائزين ضمن 20 فئة بما يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة ، وتعد مقياساً للشركات التي تلتزم بإحداث فرق في المجتمع على نطاقٍ عالمي.

ويتجاوز التزام “ألف للتعليم” تجاه التعليم الإطار التقليدي، حيث تركز الشركة على تعزيز الوعي حول قضايا هامة، مثل التغيُّر المناخي والتعليم الأخضر، وتعزيز الممارسات المُستدامة لدى الطَلَبة.

وتكلّل هذا الالتزام بإطلاق برنامج حماة البيئة الصيفي “Alef Eco Champs” بالشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم و”شراكة كامبريدج للتعليم” – قسم من الصحافة والتقييم بجامعة كامبريدج و”مشروع محو الأمية الكربوني”، حيث يهدف البرنامج المبتكر إلى تثقيف وتمكين الطلبة لدعم الاستدامة البيئية، وتعزيز روح المسؤولية وإعداد جيل من المواطنين العالميين المسؤولين تجاه البيئة.

كما شاركت “ألف للتعليم” بشكل فاعل في مبادرة “صوت التربويين”، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التعليم المناخي والتي تتيح منصةً تُبرز جهود والتزام المعلمين في تعزيز الوعي المناخي وإدماج قضايا تغير المناخ في المناهج الدراسية.. كما تعد “ألف للتعليم” شريكاً استراتيجياً لجناح التعليم في مؤتمر الدول الأطراف “COP28”، المقرر إقامته في مدينة إكسبو دبي.
وقالت الدكتورة عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة ألف للتعليم.. “ تعكس هذه الجائزة التزامنا الراسخ بتوفير تجربة تعليمية متكاملة للطلبة، وتعزيز التعليم المستدام والوعي البيئي وهذا ما نؤمن به في ألف للتعليم”.

عوض مختار/ سالمة الشامسي/ عبد الناصر منعم