التخطي إلى المحتوى

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن، “المعطيات ليس واضحة تماماً في موضوع انتخابات الرئاسة باعتبار أن الفريق الآخر مصمم على تعطيل الإنتخابات بسبب المشاكل الكبيرة التي لديه داخل فريقه”.
ولفت جعجع في حديث له لقناة “الحدث” الى أنه، “من بعدما اصطدمت جهود الفريق الآخر بإيصال رئيس من فريقهم سيذهبون إلى التعطيل لذا يريدون الذهاب باتجاه تشكيل الحكومة بسرعة فما من عاقل يقوم بذلك الآن باعتبار أن الحكومة ستعتبر مستقيلة إن تم انتخاب رئيس إلا إذا كان يخطط للشغور الرئاسي وتعطيل الإنتخابات الرئاسية”.
وأشار الى أن، “المفاوضات لا تزال جارية من أجل إقناع أفرقاء المعارضة كافة للإلتفاف حول اسم واحد ونأمل أن نصل إلى نتيجة إيجابيّة في هذا الموضوع قبل الجلسة المقبلة وميشال معوّض هو المرشح النهائي”.
كما رأى جعجع أن، “من مصلحة حزب الله أن يكون هناك رئيس يشبه عون فالرئيس عون كان يفعل كل ما يريده حزب الله وبالتالي لا يريد رئيساً للدولة اللبنانيّة وهذا ما لن نقبل به”.
وأضاف: “نقوم بجهد كبير في موضوع توحيد صفوف المعارضة ونحن كـ”قوات لبنانيّة” بادرنا في هذا الأمر عبر التنازل عن الترشح ونحن التكتل الأكبر في البرلمان”.
واشار جعجع الى ان “حزب الله يعتقد أنه سيأخذ نسبة من عائدات النفط ولن نسمح بذلك”.

Scan the code