التخطي إلى المحتوى

يعمل حاليًا فريق عمل شركة سامسونج على تطوير هاتفها القابل للطي القادم، Galaxy Z Fold 6. وفقًا للتسريبات، قد لا يتضمن الهاتف ترقيات كبيرة في إعدادات الكاميرا.
وكشف موقع “gizmochina” عن تسريبات من قبل الشهير Ice Universe، مفادها أن سامسونج ستستخدم نفس مستشعر الكاميرا، Samsung GN3 بدقة 50 ميجابكسل، في الكاميرا الرئيسية لهاتف Galaxy Z Fold 6، وهو نفس المستشعر المستخدم في الأجيال السابقة من هواتف Z Fold. وبذلك، لن يتم تحسين إعدادات الكاميرا في الهاتف القادم.
على الرغم من ذلك، تركز سامسونج حاليًا على تحسينات أخرى، مثل سمك الهاتف. يبلغ سمك هاتف Huawei Mate X5 حوالي 5.3 مليمتر عندما يكون غير مطوي و11.1 مليمتر عند طيه. أما هاتف Xiaomi Mix Fold 3، فيتميز بسمك أقل بقليل من أجهزة Z Fold، حيث يبلغ سمكه 5.3 مليمتر عندما يكون مفتوحًا و10.9 مليمتر عند طيه.
تقول تقارير أن سامسونج يمكن أن تستوحي من هاتف Huawei Mate X5 لمعرفة كيفية جعل جهاز قابل للطي أكثر نحافة ومزودًا ببطارية أكبر. إذا استطاعت سامسونج تقليل حجم Galaxy Z Fold 6 دون التأثير على المتانة وعمر البطارية، فسيكون ذلك تحسينًا كبيرًا.
على أية حال، يجب أن ننتظر المزيد من المعلومات الرسمية من سامسونج لمعرفة بالتأكيد ما يمكن توقعه من هاتف Galaxy Z Fold 6 المنتظر.