التخطي إلى المحتوى

نايت كالم واحدًا من أشهر المنوّمات في السوق المصري، إّذ يُعتبرعلاجًا منومًا ومهدئًا لا يُستخدم إلا تحت إشراف الطبيب وأيضًا لا يتم إيقافه أو الاستغناء عنه إلا بإشارة من الطبيب، ومن خـلال التقرير التالي سنوافيكم بكافة المعلومات حول الدواء الشهير.

دواء نايت كالم

يحتوي دواء نايت كالم Night Calm على المادة الفعالة eszopiclone إيزوبيكلون، ويُستخدم في علاج بعض مشاكل النوم مثل الأرق، حيث يساعد على النوم بشكل أسرع أو زيادة مدة النوم أو تقليل عدد الاستيقاظ أثناء الليل للحصول على قسط كافٍ من الراحة، حيث يساعد الدواء في السيطرة على بعض المواد المسؤولة عن النشاط في الدماغ مما يساعد الشخص أو المريض على النوم بعمقٍ أكثر.

جرعة نايت كالم Night Calm

تؤخذ جرعات دواء نايت كالم Night Calm من خلال استشارة طبيب مختص، وعادة ما توصف الجرعات الأولية بتركيز 1 مجم قبل النوم مباشرة، ومن الممكن أن يلجأ الطبيب إلى زيادة الجرعات إذا كان ذلك مطلوبًا أو لم يشعر المريض بالتحسن، وتؤخذ جرعات دواء نايت كالم Night Calm قبل النوم مباشرة، ولا تتناولها مع أو بعد تناول وجبة غنية بالدهون لأنها قد لا تعمل بشكل جيد.

نايت كالم

يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب حسب الفئة العمرية والحالة الصحية، بالإضافة إلى استجابة المريض للجرعة الأولى، وبالنسبة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا تبدأ الجرعة المعتادة -تؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم- من 1 مجم وقد تزيد إلى  2 مجم حسب استجابة الحالة للجرعة الأولى، وللأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 64 عامًا تبلغ الجرعة القصوى 2 مجم يوميًا، أما بالنسبة لمرضى الكبد لا تزيد الجرعة أيضًا عن 2 مجم يوميًا، وتجدر الإشارة إلى أن الجرعة يحددها الطبيب المختص ويجب الالتزام بها مع استشارة الطبيب باستمرار.

ما هي اعراض انسحاب نايت كالم؟

ربمًا ستُشعرك جملة “اعراض انسجاب” بالريبة نوعًا ما وهنا يتساءل الكثير من مستخدمي دواء نايب كالم Night Calm عما إذا كان المخدر يسبب الإدمان أم لا، ولكن ما لا تعرفه هو أن تناول Night Calm سيجعلك لا تستطيع المستخدم النوم دون تناول الجرعة، لذلك إذا كنت تتناول نايت كالم Night Calm لا تستمر لفترة طويلة كي لا تدخل في مرحلة الإدمان فقط استخدمه لمدة أسبوعين، وعندما تتوقف ستعاني من أعراض الانسحاب؛ لذلك يجب إيقافه تدريجياً لأنه يسبب أعراض الانسحاب، ومنها “القيء والغثيان وإحمرار الوجه وألم في المعدة والتوتر والضغط العصبى”، سيستمر الأرق لعدة أيام بعد التوقف عن تناول الدواء -وهو أمر طبيعي- ولكن إذا استمر الأرق لأكثر من ذلك، فعليك مراجعة طبيبك.

هل نايت كالم يسبب الوفاة

من منّا لم يسمع بهذا السؤال من قبل! بالتأكيد سمعته مرة هنا أو هناك، فكثيرًا ما يتكرر هذا التساؤال، وبالإجابة عليه فإن الجرعات الزائدة قد تُعرّض المريض لمضاعفات خطيرة للغاية وقد تؤدي الجرعات العالية جدًا إلى الوفاة، وهذا التخوّف ينقلنا إلى الحديث عن موانع استخدام عقار نايت كالم Night Calm الشهير ، وإليك أبرزهم:

1- يجب على النساء عدم استخدامه أثناء الحمل والرضاعة، إلا في حالة الضرورة القصوى وتحت إشراف طبي، لأنه قد يؤثر ذلك سلبًا على صحة الجنين والرضيع أيضًا.

2- ينصح المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الكبد والكلى والرئة ومشاكل في التنفس ومن لديهم تاريخ من اضطرابات المزاج أو محاولات الانتحار بعدم استخدام الدواء إلا تحت إشراف طبي شديد.

3- ويتسبب في فقدان الشهية كأحد الآثار الجانبية له، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن؛ لذلك إذا كنت تعاني من نقص في الوزن كن حذرًا ولا تتناوله إلا تحت إشراف طبي دقيق جدًا، من أهم موانع الاستخدام أيضًا هو فرط الحساسية تجاه أي من مكونات هذا الدواء.

نايت كالم
نايت كالم

سعر نايت كالم

تحتلف أسعار الأدوية في مصر بين الحين والآخـر وخاصة في الفترات الأخيرة؛ نظرًا لزيادة الأسعار، وبنسبة كبيرة ستجد أن الأسعار المتوفرة على الانترنت قديمة ولم يتم تحديثها، ولذلك من الأفضل الاتصال بأقرب صيدلية لك في منطقتك وسؤالهم عن سعر دواء نايت كالم Night Calm.المراجع

Scan the code