التخطي إلى المحتوى

بالصورة- العثور على الكلب الذي اختفى في المطار!

صحيفة المرصد : روت المقيمة الأمريكية انتصار عمار قصة زواجها من سعودي وأبرز العادات التي جذبتها في المملكة.

خبر سار للمستثمرين في العملات الرقمية بالسعودية • صحيفة المرصد

وقالت خلال لقاء لها مع برنامج سيدتي المذاع على قناة روتانا خليجية :” هذه قصة ملفتة، بشكل أساسي نحن نجيب عندما يسألنا أي شخص، بأن الله وحدنا لأنها قصة طويلة لذلك كل ما نقوله هو أن الله جمع بيننا نحن الاثنين “.

نمو متواصل للمشاريع العقارية بدبي

وتابعت، أقول للناس طول الوقت، أن الرجال هم الرجال في أي مكان، ستجدون الرجال الجيدين في أمريكا، وستجدون الرجال الجيدين في السعودية، والعكس.

وأردفت، لذا لا أستطيع أن أصف الرجل الأمريكي، بعبارات محددة وأصف الرجل السعودي بعبارات محددة، لأن الصفات الذكورية لا تقتصر على البلد أو الجنسية.

وأضافت، لا أستطيع أن أفكر في شيء غير الروتين المسائي لدى العرب، من المهم شرب القهوة والتمر في المساء، وهو أمر لا يحدث أبدا في الولايات المتحدة.

وأكملت، على سبيل المثال منذ أن تزوجنا وقد زاد وزني، بسبب ما نأكله في المساء، في الولايات المتحدة نأكل مبكرا أما هنا الجميع يأكلون متأخر ويجب تناول القهوة والمكسرات والشكولاتة كل ليلة.

واستطردت قائلة، الأكل السعودي اليوم فيه مزيج من الثقافات العالمية، ولا أعتقد أن هناك الكثير من السعوديين الذين يأكلون الأكل التراثي بشكل أساسي، لكن بالنسبة لي طعامي السعودي المفضل هو الجريش.

واختتمت، في الحقيقة استطعت أن أتكيف، في الحياة هنا بشكل سهل لأن الثقافة السعودية متأصلة من الثقافة الإسلامية، وتقبلت الكثير من العادات والثقافة هنا.

وفي السياق نفسه قال زوجها المواطن عبدالله العتيبي، قضيت وقت طويل في الولايات المتحدة، ونخرج إلى البر للتنزه وتناول القهوة.

وتابع، ما ضيعت اللغة العربية ولكن اللهجة اختلفت، إخواني وأولاد عمي يتحدثون معي كأني غريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *