التخطي إلى المحتوى

يسلط الضوء

  • يخطط مدير Final Fantasy 14 وفريق التطوير لدعم اللعبة لمدة عشر سنوات أخرى، مما يضمن مستقبل طويل الأمد للعبة MMO.
  • أدى نجاح اللعبة إلى أربع توسعات، مع توسعة Dawntrail القادمة التي من المقرر أن توفر بداية جديدة ومستوى عالٍ من التنفيس.
  • ويأمل يوشيدا في إصدار ثلاث توسعات أخرى على الأقل قبل أن يبلغ الستين من عمره، وسيتم تعديل طول وحجم المحتوى المستقبلي بناءً على تعليقات اللاعبين.

المخرج والمنتج الذي يقف وراء لعبة MMORPG الطويلة الأمد فاينل فانتسي 14 كشف مؤخرًا أنه يخطط لدعم اللعبة لمدة عشر سنوات أخرى. لقد استمرت لعبة MMO لفترة طويلة الآن، مع حلول عام 2023 فاينل فانتسي 14الذكرى السنوية العاشرة. منذ أن تولى منتجها ومخرجها ناوكي يوشيدا هذا الدور، أصبحت اللعبة واحدة من أكثر المشاريع نجاحًا في كتالوج Square Enix ولا تزال تتلقى الدعم حتى اليوم.

فاينل فانتسي 14نتج عن نجاح اللعبة أربع توسعات تم إصدارها على مدار عقد من نشاطها، مع إنهاء Endwalker القصة التي بدأت في عام 2013. ستتمتع اللعبة ببداية جديدة تمامًا مع توسعة Dawntrail، والتي من المقرر حاليًا إطلاقها في صيف 2024. مع استمرار اللعبة بالفعل لمدة عقد من الزمن، هناك بعض المعجبين الذين يتساءلون عن مقدار الحياة التي يمكن أن تتمتع بها اللعبة. علق المخرج Naoki Yoshida على مستقبل اللعبة والمدة التي يرغب فيها هو والفريق في مواصلة العمل على لعبة MMO.

متعلق ب: مدير Final Fantasy 14 يعلق على ما إذا كانت اللعبة ستصبح مجانية للعب في المستقبل

في مقابلة مع فاميتسو، نظر يوشيدا إلى نجاح وإرث فاينل فانتسي 14 في السنوات العشر الماضية. ثم علق المخرج قائلاً إنه وفريق التطوير لديهم خطط لمواصلة العمل على اللعبة ودعمها لمدة عشر سنوات أخرى. ويشير إلى أن الاهتمام الرئيسي هو كيف ينبغي للفريق أن يحاول تمييز نفسه عن عمله السابق، لكنه يعرب عن حماسه بشأن كيفية دخولهم إلى مرحلة إبداعية جديدة.

وذكر كيف أنهى توسيع Endwalker الكتاب فاينل فانتسي 14روايات شاملة، والتي يعترف بأنها غير تقليدية إلى حد ما نظرًا لأنه ليس من المفترض أن يكون لألعاب MMO نهاية تقليدية. ومع ذلك، فقد ذكر أن استنتاج Endwalker سمح لهم بتمهيد الطريق لـ Dawntrail، والذي كان يرغب في تقديم مستوى عالٍ من التنفيس الذي كان مشابهًا للتوسيع السابق. ومع ذلك، فقد لاحظ بعد كيف انتهى الأمر بذروة Endwalker، قد يبدو Dawntrail أبطأ قليلاً نظرًا لأنه بدأ قصة جديدة.

وكان يوشيدا قد ذكر سابقًا عدد التوسعات التي سيتم تنفيذها فاينل فانتسي 14 بعد Dawntrail، حيث كان يأمل في إطلاق سراح ثلاثة آخرين على الأقل قبل أن يبلغ من العمر 60 عامًا. سيكون عمر المخرج 51 عامًا عندما يتم إصدار Dawntrail في عام 2024، مع التخطيط لاثنين آخرين بالفعل حاليًا. سيتم تعديل طول القصة وحجمها والتوسعات التي تتبع Dawntrail بناءً على رد فعل الجمهور. واختتم يوشيدا المقابلة بشكر الكثيرين فاينل فانتسي 14 اللاعبين ويطلب منهم التطلع إلى التوسعة القادمة.

فاينل فانتسي 14 متاحة الآن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS4 وPS5 مع إصدار Xbox Series X/S القادم في ربيع 2024.

المزيد: 16 لعبة MMORPG مثالية للقادمين الجدد إلى هذا النوع

مصدر: فاميتسو (عبر سيليكونيرا)

Scan the code