التخطي إلى المحتوى

طرحت وزارة الصحة والسكان المصرية، مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والتي تكون مجانية بالكامل للمواطن ولا يتحمل أي أعباء مالية، حيث إن الهدف من تلك المبادرة، هو تخفيف المعاناة عن غير القادرين.

إضافة 3 تخصصات جديدة لمبادرة رئيس الجمهورية

وكشفت الوزارة إنه تم إضافة 3 تخصصات جديدة لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، وتضمن الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع، وبذلك أصبحت تلك المبادرة تضم 17 تخصص.

وأوضحت وزارة الصحة بأن المبادرة تضمن الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن، فيما تساهم المبادرة ت في تفعيل منظومة الكترونية موحدة ولإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضافت بأن الدولة حريصة على رفع الأداء بالمستشفيات وتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى، وإن المواطن والمواطن لا يتحمل أي أعباء مالية خلال الكشف والعلاج في أي مبادرة صحية.

رابط مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

وطالبت وزارة الصحة والسكان، من جميع المرضي الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات، بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص، من خلال الرابط التالي من هنا.

كما يوجد أيضا الخط الساخن الخاص باستقبال استفسارات وبيانات المواطنين، وتكون عبر رقم 15300 وذلك للرد على تساؤلات جميع المواطنين.

Scan the code