التخطي إلى المحتوى

سلّم نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب رئيس الجمهورية الصيغة التي تسلمها من اموس هوكستين بملف ترسيم الحدود.

وصرح بوصعب من قصر بعبدا قائلاً: ” بدأ الرئيس عون عهده باصدار مراسيم النفط ونتمنى ان يختم عهده بالوصول الى اتفاق ترسيم الحدود البحرية وسيقوم الرئيس عون بالاستشارات اللازمة للبحث بالصيغة النهائية للاتفاق”.

وشدد على ان ” لبنان حصل على مطالبه لأنها محقة” قائلا: ” على عكس ما يشاع ان لبنان لم يأخذ اي من مطالبه، لقد حاز على مطالبه المحقة والفريق الآخر حصل على ملاحظات طالب بها والجهد الذي قمنا به الاسبوع الماضي كي يحصل كلا الطرفين على انجاز عادل والجو ايجابي وتوصلنا الى حل يرضي الطرفين “.

واضاف: الاتفاق على حدود فيها مصلحة اقتصادية ليس بالامر السهل والجهد من الادارة الاميركية كان كبيرا ومنصفا، موضحا ان ” الاتفاق لا يحصل ان لم يحصل الطرفان على نتيجة ترضيهما ونتأمل ان ينظر الاسرائيليون الى هذا الموضوع من المنظار نفسه والنسخة اليوم التي وصلت هي نسخة معدّلة”.

وشدد على ان ” لبنان حصل على كامل حقوقه وكل الملاحظات التي ارسلناها اخذت بعين الاعتبار”.

وتابع: “الصيغة باتت في عهدة فخامة الرئيس ومنذ الآن حتى الساعات المقبلة سيعطي اجابات واليوم نهار سيتضمن مفاجآت والجميع ينتظر ما سيصدر عن لبنان”. 

وبالنسبة الى حقل قانا،  قال: “هذا الحق يمتد على الجهتين من الخط الذي تم اعتماده وهناك تفاهم بين توتال واسرائيل ولبنان سيحصل على كامل حقوقه من حقل قانا والاسرائيلي يمكن ان يأخذ تعويضاته من شركة توتال وليس من لبنان وسبق للبنان ان وقع اتفاقا مع توتال في ال 2017”.

Scan the code