التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – يستمر رالي سوق الأسهم المصرية دون توقف. وكسر المؤشر الرئيسي للسوق من ضرب مستوى الـ 20 ألف نقطة في قمة جديدة. ويسجل مؤشر EGX30 الرئيسي في السوق المصرية 20011.24 نقطة الآن بزيادة 1.31% في تمام الساعة 13:51 بتوقيت الرياض.

ونجح السوق في الارتفاع بقرابة الـ 10% في الـ 30 يوم الأخيرة.

وفيما يلي يسلط الموقع الاقتصادي المصري الناطق بالإنجليزية EGVEST الضوء على سهمي موبكو وأبو قير للأسمدة لتحقيق قمم تاريخية في تداولات اليوم الثلاثاء.

موبكو تصل 70 مليار جنيه..ثاني أغلى سهم في مصر

ذكر موقع إيجي فيست أن أسهم موبكو – MFPC حققت قمة سعرية جديدة لتسجل ٣١٦ جنيهًا مصريًا للسهم الواحد في أول ساعة للتداول بجلسة اليوم ١٩/٠٩/٢٠٢٣ بتمام الساعة ١٠:٤٣ صباحًا بتوقيت القاهرة لتتخطي القيمة السوقية لاكثر من ٧٠ مليار .

وبذلك تكون أسهم موبكو هي ثاني أكبر الأسهم من حيث قيمة سعر السهم حيث تحتل أسهم العز الدخيلة للصلب (EGX:) IRAX المركز الأول للقيمة السعرية للأسهم حيث يتداول عند مستوى ١٫٢٣٥ جنيه مصري للسهم.

والجدير بالذكر أن الجمعية العامة الغير عادية قد أقرت الشطب الاختياري لأسهم الشركة و ذلك بتاريخ ٥/٨/٢٠٢٣ وقد أعلنت إدارة البورصة المصرية أنه بداية من يوم ١٩/٠٩/٢٠٢٣ وحتى نهاية جلسة ٢٥/٠٩/٢٠٢٣ ستتاح من خلال سوق الصفقات تسجيل أوامر البيع للمتضررين من عملية الشطب و الراغبين ببيع الأسهم.

أبو قير للأسمدة..قمة تاريخية جديدة

اسهم أبو قير للاسمدة – ABUK أيضا تسجل قمة تاريخية جديدة عند مستوى ٦٠٫٤٠ جنيه مصري للسهم وبذلك يكون سهم أبوقير هو أكبر أسهم قطاع الأسمدة من حيث من قيمة السوقية التي بلغت ٧٦ مليار جنيهًأ.

أسهم الإسكندرية للحاويات ايدا انضمت لأسهم مبوكو لتحقق قمة سعرية تاريخية جديدة عند مستوى ٣١٫١٤ جنيه مصري للسهم بتمام الساعة ١٠:٣٨ بتوقيت القاهرة.

الأسهم تنتظر

ينتظر السوق المصري قرار الفائدة من المركزي المصري في نهاية الأسبوع الحالي وتذهب غالبية التوقعات إلى تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز يوم الاثنين أن من المتوقع أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير في اجتماعه يوم الخميس على الرغم من وصول التضخم إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في الأشهر الثلاثة الماضية.

وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع شمل 17 محللا هو أن يبقي البنك سعر الفائدة على الإيداع ثابتا عند 19.25 بالمئة وعلى الإقراض عند 20.25 بالمئة حين تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها العادي. وتوقع خمسة محللين أن يرفع البنك أسعار الفائدة 100 نقطة أساس في حين توقع واحد أن يكون الرفع 200 نقطة أساس.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الماضي في الثالث من أغسطس آب رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس في خطوة مفاجئة قالت إنها تهدف “لتفادي الضغوط التضخمية والسيطرة على توقعات التضخم”.