التخطي إلى المحتوى

إذا كنت ترغب في السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تحتاج إلى الاستعلام عن التاشيرة الخاصة بك وإقامتك، ولحسن الحظ توفر الإمارات مواقع إلكترونية لمساعدتك في هذا الأمر، وفي هذا المقال سنشرح لك كيفية تقديم استعلام عن تاشيرة برقم الجواز، وكيفية الاستعلام عن بيانات الإقامة وغيرها من المعلومات الهامة، وتعد دولة الإمارات واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم حيث تجذب ملايين الزوار سنوياً من مختلف الدول.

الاستعلام عن التاشيرة الاماراتية

الاستعلام عن التاشيرة

لتسهيل رحلة المسافرين وتقديم الراحة لهم، توفر الإمارات خدمة الاستعلام عن التاشيرة في الإمارات برقم الجواز عن طريق مواقع إلكترونية تساعد على معرفة كل التفاصيل، حيث تقدم الحكومة خدمات إلكترونية تمكن المستخدمين من الحصول على معلوماتهم بسهولة وفي أي وقت.

وعند تقديم طلب التأشيرة أو إذن الدخول في مراكز الخدمة ستحصل على معلومات محددة مثل رقم الطلب والرقم المرجعي، ويمكنك استخدام هذه المعلومات للاستعلام عن صلاحية الإقامة بنفسك من خلال القنوات الرسمية المتاحة عبر الإنترنت، وهذا يوفر لك الوقت والجهد في زيارة المراكز الحكومية ويسهل لك معرفة حالة الإقامة بسرعة وسهولة.

ويستطيع الأشخاص الذين حصلوا على فيزا الإمارات أو إذن دخول من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة متابعة حالة طلبهم والتحقق من المعلومات المتعلقة بهم، بالإضافة إلى الاستعلام عن حالة الإقامة في باقي إمارات شمالية وأبوظبي عبر منصة “eChannel” التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

إقرأ أيضا: طريقة سهلة وسريعة للاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة في الإمارات.

الاستعلام عن تأشيرة دبي برقم الجواز

الاستعلام عن التاشيرة

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن التاشيرة في دبي برقم جواز سفرك، يمكنك اتباع الخطوات التالية التي تساعدك على القيام بذلك بسهولة وسرعة والتي وضعتها الحكومة الإماراتية لتسهيل عملية التسجيل على المواطنين والمقيمين:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والذي يمكنك الوصول إليه من [هنا].
  • انقر على خانة “خدمات جواز سفر” في القائمة الرئيسية.
  • اختر خانة الفيزا من القائمة الفرعية.
  • أدخل رقم جواز سفرك في الحقل المخصص له.
  • املأ جميع البيانات المطلوبة منك في الحقول الأخرى، مثل تاريخ الميلاد والجنسية وغيرها.
  • اضغط على زر “استعلام” لإرسال طلبك.
  • انتظر بضع دقائق حتى يتم معالجة طلبك وعرض نتائجه على الشاشة.
  • ستظهر لك معلومات عن تأشيرة دبي التي تبحث عنها، مثل رقمها ونوعها وصلاحيتها وحالتها.

إقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات في الإمارات.

هل يوجد تأشيرات الإمارات الان؟

للحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة عند الوصول، كل ما عليكم فعله هو التقدم إلى مكاتب الهجرة في مطار دبي الدولي بعد هبوط رحلتكم، وسيتم منحكم تأشيرة زيارة مجانية لمدة 30 يوما ووضع ختم على جواز سفركم.

كم يوم تستغرق تأشيرة الإمارات؟

يتم إنجاز طلب تأشيرة الإمارات العربية المتحدة في مدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام، ولا يمكن استرجاع أي رسوم، أو تكاليف تتعلق بالتأشيرة.

ما بعد الموافقة الأمنية في الإمارات؟

تشهد الموافقة الأمنية على أنك تعمل ضمن إطار دولة الإمارات وهو ما يحفظ حقوقك وأعمالك، كما تزيد من مصداقيتك في أعمالك وتضمن لك الهدوء لأن جميع الإجراءات التي تنفذها شرعية، وتسهل عليك الموافقة الأمنية إنجاز واستخراج الوثائق الخاصة بأعمالك.