التخطي إلى المحتوى

باسل النجار – القاهرة – الاثنين 26 سبتمبر 2022 05:37 صباحاً – السوسنة – تصدر اسم  الفنان المصري يحيى الفخراني الترند على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة والآثار أزمة منع ارتداء البوركيني داخل القرى السياحية، وذلك في مجلس الشيوخ المصري بصفته عضواً فيه.

وقال الفخراني خلال النقاش: “المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة”، مضيفا ان زوجته خجولة لذلك لجأت لارتداء البوركيني في احدى المرات، وعندما ارتدته، قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جداً.

وبدورها ردّت زوجة يحيى الفخراني، الكاتبة لميس جابر على الجدل المثار حول تصريحات زوجها، مؤكدة ان “الموضوع تافه”، ولا يستحق التحدّث عنه، مشيرةً إلى أن الأمر يتعلق باحترام المكان، فمن تذهب  للاستمتاع بالبحر والشاطئ يجب أن تحترم قواعده، سواء كان مسموحاً فيه ارتداء البوركيني أم لا، وأكدت إنها ارتدت البوركيني، ولم تتحمله لأنه كان ملتصقاً بجسدها.

أما عن رأيها في تصريحات الفنان يحيى الفخراني، أشارت إنها تحدثت معه وعبّرت عن رفضها لما أثاره في المجلس، مشيرةً إلى أن ارتداء المحجبة للبوركيني يحرج من ترتدي المايوه، لأنه يعطي للأخيرة انطباعاً سلبياً بأن ارتداءها المايوه خروج عن قواعد الأدب.

هذا وجاءت تصريحات الفخراني بعدما أعلنت لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام في مجلس الشيوخ المصري، متابعة ملف لباس البحر الشرعي المخصّص للسيدات، والإبلاغ عن أي حالات لمنع السيدات من النزول الى حمّامات السباحة في الفنادق والمنشآت الفندقية للجهات المعنية في وزارة السياحة.

ولاقت تصريحات الفنان المصري، غضب كبير من قبل رواد مواقع التواصل، الذين انتقدوا وصفه للباس الشرعي بالمخجل، معتبرين انه يهين الحجاب والاحتشام.  

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي، درس في كلية الاعلام قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها.
مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *