التخطي إلى المحتوى


09:35 م


الجمعة 14 أكتوبر 2022

كتب- حسين فتحي:

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في 12 محافظة من احتمالية سقوط أمطار رعدية يوم غد السبت على عدة مناطق في الجمورية، وذلك بسبب منخفض جوي على البحر المتوسط..

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها إن هناك احتمالية لسقوط الأمطار على (مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقاهرة والجيزة والقليوبية).

وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة الرطوبة وتكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد وحتى محافظات القاهرة الكبرى.

أصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بيانًا تحذيريًا عاجلًا للمواطنين، يتضمن 8 تعليمات وتحذيرات يجب الالتزام بها خلال موجة الطقس السيئ، وذلك حفاظًا على حياتهم.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية من المتوقع غدا السبت سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظة الإسكندرية بنسبة حدوث 80%.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين اتباع الآتي:

– توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد.

- تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

– عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

– عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

- عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

- عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

– عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوي الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الأرصاد.

وأكد المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

Scan the code