التخطي إلى المحتوى

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، حقيقة زيادة أسعار الغسيل الكلوي وموقف المرضى بالمستشفيات، تزامنا مع إصدار قرار خلال الساعات الماضية، تسبب في كثرة تساؤلات المواطنين.

تفاصيل زيادة أسعار الغسيل الكلوي

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، بأن قرار زيادة أسعار جلسة الغسيل الكلوي إلى 500 جنيه، لن يضر بمرضى الغسيل الكلوي في المستشفيات، حيث إنها تكون مدعومة بناء على قرارات الحكومة ولن يتحمل المريض أي تكاليف إضافية.

وأشار بأن القرار الصادر يخص المبلغ المدفوع من جانب المجالس الطبية المتخصصة إلى المستشفيات، ويكون ذلك من أجل تغطية التكلفة والنفقات وأيضا الهدف من ذلك هو ضمان استمرار الخدمة الطبية.

وأوضح بأن ذلك القرار بشمل المرضى المؤمن عليهم عن طريق التأمين الصحي، وكذلك المرضى الصادر لهم قرار علاج على نفقة الدولة، حيث يصدر قرار العلاج بثلاثة جلسات غسيل كلوي بشكل أسبوعي.

المريض لن يتحمل أي تكاليف إضافية

حيث إنه بناء على ذلك لن يتحمل المريض أي تكاليف إضافية، ويذكر إنه قد تم إصدار قرار بأن يتم زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي من 325 جنيه إلى 500 جنيه للجلسة الواحدة، بدء من يوم 5 أكتوبر الماضي، وتتم المحاسبة من تاريخ الموافقة وحتى نفاد المبلغ، ليتم بعد ذلك تجديد قرار العلاج.

Scan the code