التخطي إلى المحتوى





قررت الكويت، الثلاثاء، منع دخول الأغذية مع المسافرين القادمين من 3 دول عربية بسبب مخاوف من تفشي مرض الكوليرا لديهم، وفقا لصحيفة “المجلس”.

ونقلت صحيفة “القبس”، الثلاثاء، عن “مصادر مطلعة” قولها إن “وزارة الصحة الكويتية خاطبت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول الأغذية للاستخدام الشخصي مع المسافرين القادمين من 3 دول هي العراق وسوريا ولبنان”.

ويواجه لبنان وباء “الكوليرا” الذي بدأ انتشاره من مخيمات للاجئين السوريين في الشمال. وحتى الآن، فإنّ عدد الإصابات تجاوز الـ280 حالة في حين أن هناك 11 حالة وفاة.

واليوم الثلاثاء، أعلن وزير الصحّة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض أنّ “نسبة الإصابات بوباء الكوليرا في عكار كبيرة جداً”، مشيراً إلى أنّ “السعي مستمرّ لمحاصرة الوباء والتخلص منه بكل الوسائل”، وأضاف: “الخطر هو عندما يكون عدد المرضى أعلى من عدد الأسرّة في المستشفيات، ونحنُ الآن في سباق للحدّ من انتشار الوباء”. 

وفي حديثٍ عبر قناة “الجديد”، لفتَ الأبيض إلى أنّ التقارير التي تُصدرها وزارة الصحة بشأن وباء “الكوليرا” شفافة جداً، مؤكداً أنّ “دائرة الترصّد الوبائي متواجدة في كل المناطق وهناك تنسيق وتعاونٌ تام مع الوزارات الأخرى”. 

وختم الأبيض بالقول: “عينُ العاصفة في عكار وببنين بالتحديد حيث تتواجد نسبة كبيرة من الإصابات بالكوليرا، ونحاول حصر الوباء هناك. أمّا في بقية المناطق في لبنان، فإنّ الإصابات مُتفرقة”.

Scan the code