التخطي إلى المحتوى

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أنّ يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ 3 درجات ، كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

 

وجاء في النشرة الآتي:

 

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقى للمتوسط اعتبارا من يوم غد الأربعاء بكتل هوائية حارة نسبيا مصدرها مصر وشمال أفريقيا، تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية في حدود الـ ٤ درجات على الساحل ويستمر تأثيرها حتى يوم الجمعة حيث تنحسر وتنخفض بشكل ملموس وتعود الى معدلاتها الموسمية.

 

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الاول بين 21 و 29 في بيروت، بين 13 و 27 في زحلة و بين 20 و 28 في طرابلس.

 

نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية يوم الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

 

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلثاء: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها في المناطق الداخلية والساحلية الشمالية.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال 3 درجات ، كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة يرافقها رياح ناشطة اعتبارا من الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية مع غبار في الأجواء، يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا، كما نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الجمعة: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال حيث تعود الى معدلاتها الموسمية ، بينما يكون الانخفاض بسيطا في الداخل كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات مع رياح ناشطة .

 

-الحرارة على الساحل من 21 الى 30 درجة، فوق الجبال من 15 الى 27 درجة، في الداخل من 14 الى 32 درجة.