التخطي إلى المحتوى

تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من برامج الدعم للمواطنين وخاصة الفئات الفقيرة، ومحدودة الدخل، وتهدف تلك الخدمات على تحسين مستوي المعيشة لعيش حياة كريمة.

كما قامت أيضا بتوفير خدمات الدعم المالي حتى يتمكنوا من سد احتياجاتهم، وتعد من أهم هذه البرامج برنامج دعم حساب المواطن.

وهو من أهم الخدمات المقدمة من حساب المواطن مثل البرامج المدعمة والخدمات التى يستفيد منها المستفيدين في المملكة العربية السعودية.

وانتشرت الأخبار التى تزعم بتوقف عمل حساب المواطن نهائياً، بالإضافة إلى انتهاء الزيادة الملكية لشهر أكتوبر، لذا قام البرنامج بحسم الجدل وتوضيح حقيقة تلك الأخبار.

وقام برنامج حساب المواطن بتوضيح حقيقة الخبر المتداول بشأن توقف العمل بشكل نهائي، حيث أكد على استمرار البرنامج، ولكن يقوم بإجراء عليه بعض التعديلات الدورية ، وقام حساب المواطن بنفي صحة توقف العمل به كما هو متداول.

فلا يزال البرنامج يعمل ومتاح لجميع المستفيدين من الدعم، والتسجيل في خدمات البرنامج يرجي اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع حساب المواطن عبر الرابط.
  • ادخل كافة البيانات الخاصة بك مثل الاسم، تاريخ الميلاد الهجري، ورقم الهوية الوطنية و رقم هاتفك.
  •  اكتب رمز التحقق الذي يظهر أمامك في الصورة.
  •  إدخال الكود الرقمي المرسل على هاتفك .
  • إرفاق كافة المستندات المطلوبة.
  •  إضافة رقم حساب بنكي فعال باسمك.
  • انقر على خانة إرسال الطلب.

وبالنسبة إلى موعد صرف دعم الدفعة 71 لحساب المواطن، فقد قامت إدارة البرنامج بالإعلان عن أنها بمشيئة الله في موعدها الرسمي المعتاد  يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023، والذي يتزامن مع العطلات الرسمية أو الأسبوعية ، وأضافت أيضا بأنه لا يوجد تغيير حول موعد الصرف.

وقامت إدارة البرنامج بتصريح حول شائعة الدعم الإضافي المؤقت والمقرر انتهائه بعد صرف رواتب شهر سبتمبر، وذلك تنفيذا للأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريف والذي ينص على توقف صرف الدعم المؤقت بعد قرار تمديده لمدة شهرين لتكون دفعة سبتمبر الأخيرة.