التخطي إلى المحتوى

التطورات على الحدود اللبنانية: “حزب الله” ينعى اثنين من عناصره

العربي الجديد ــ بيروت

24 أكتوبر 2023

التحديثات الحية

نعى حزب الله اللبناني، فجر اليوم الثلاثاء، اثنين من عناصره، لينضما إلى 27 عنصراً من الحزب سقطوا من جراء الغارات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الجنوبية منذ بداية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

تطورات الجبهة اللبنانية يتابعها “العربي الجديد” أولاً بأول:

8:17 AM

العربي الجديد

بيروت

وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة صور، في زيارة مفاجئة إلى جنوب لبنان، حيث كان في استقباله قائد الجيش العماد جوزاف عون، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

نعى حزب الله، فجر الثلاثاء، أحد عناصره في بلدة عيناتا، جنوبي لبنان.

وقال الحزب في بيانين منفصلين إنّ “كلاً من علي عدنان أرطيل وإبراهيم محمد قشمر (حيدر) قتلا أثناء القيام بالواجب الجهادي”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر الحزب أن أرطيل من بلدة ميفدون، بينما يتحدر قشمر من بلدة ديركيفا في الجنوب اللبناني.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء حزب الله، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى بقطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلى29 شخصاً.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الاثنين/الثلاثاء، مهاجمة “خلية” تم تحديدها في منطقة جبل دوف (مزارع شبعا)، جنوبي لبنان، “كانت تحاول إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وحسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن إحدى طائراته “قصفت أخيراً خلية أخرى تم تحديدها في منطقة جبل دوف (مزارع شبعا)”.

وأضاف “كانت الخلية العسكرية تحاول إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وهذه هي الخلية الخامسة التي تم إحباطها، الاثنين”.

وقالت الصحيفة العبرية إنّ “الجيش الإسرائيلي هاجم البنى التحتية لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مجمع عسكري ونقطة مراقبة تستخدمها المنظمة”.

وقال المتحدث باسم الجيش إن “الهجوم تم تنفيذه رداً على إطلاق نار من لبنان (الأحد)”، وفق “يديعوت أحرونوت”.

المزيد في سياسة