التخطي إلى المحتوى

الصحة: الدفع بـ 5 سيارات إسعاف لموقع انهيار عقار بمنطقة إمبابة

الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام في الجسم تعد من أهم الحيل التي يجب القيام بها للحد من التعرض لأي مضاعفات صحية كحدوث تساقط وضعف في الأسنان والإصابة بالتهابات اللثة ومشاكل عديدة بها، وأيضا يتعرض الشخص للإصابة بمشاكل عديدة في العظام تعد من الأمور التي تزيد من تعرضك للإصابة والشعور بالكسور الجسم وهشاشة العظام. 


 

أول تعليق من المواطن الذي أجريت له عملية زراعة قلب من متبرع في الإمارات • صحيفة المرصد


ووفقا للتقرير  المنشور عبر موقع “HEALTHLINE”، سنتعرف علي أبرز الأطعمة الغنية بالبروتين المهمة والمفيدة لصحة الأسنان والعظام، ومنها: 

شاهد.. “سعودية” تروي قصة إصابتها بمرض غريب ونادر قبل 28 عاما.. ومفاجأة بعدما قرر أطباء بتر قدمها


-الزبادي والحليب


يعدان من الأطعمة المهمة للحفاظ علي صحة الأسنان والعظام، فهما يحتويان علي حمض اللاكتيك الذي يحد من نمو البكتيريا، والكالسيوم وجميع هذه العناصر تعمل علي تنظيم درجة حموضة الفم، وأيضا تقوية العظام والحد من تعرضها لأي مضاعفات صحية مرتبطة بها. 


-الأجبان


تعد من الأطعمة المهمة والمفيدة لصحة الأسنان والعظام، فتناولها يحمي من تعرض صحة الأسنان والفم لأي مضاعفات صحية، وأيضا تعمل علي  تقوية صحة العظام لأنها غني بالكالسيوم والفوسفات التي تعمل علي تقوية العظام والأسنان. 


-الدجاج


يعد من الأطعمة الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام، ويقويهم ويحد من تعرضهم للكسور أو الضعف الشديد، ولذا علي تناولها. 


-الخضروات الورقية


كالسبانخ والبروكلي، جميعها خضروات غنية بالكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخري المهمة والمفيدة للجسم، والتي تعمل علي تقوية الأسنان والعظام، ولذا يجب عليك تناولهم باستمرار. 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *