التخطي إلى المحتوى

في عالم التكنولوجيا المتسارع، تأتينا شركة «أبل» مرة أخرى بتحديث جديد ومثير لنظام التشغيل «iOS»، وهو تحديث «iOS 17». قبل أن نغمر أنفسنا في عمق مميزات هذا التحديث الجديد، دعونا نلقِ نظرة في البداية عن نصائح مهمة قبل التحديث والميزات الجديدة والأجهزة التي ستكون قادرة على استقبال هذا التحديث ومتى سيكون متاحاً للجميع.

قبل التحديث إلى نسخة جديدة من نظام التشغيل، مثل «iOS 17» من الجيد مراعاة بعض النصائح لضمان عملية تحديث ناجحة وخالية من المشكلات:

نصائح قبل التحديث إلى «iOS 17»

1. النسخ الاحتياطي:

قم بإجراء نسخ احتياطي كامل لبيانات جهازك باستخدام «iCloud» أو «iTunes». هذا سيضمن أنك لن تفقد أي بيانات في حال حدوث مشكلة أثناء التحديث.

2. تحقق من التوافق:

تأكد من أن جهازك متوافق مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

3. تحديث التطبيقات:

قم بتحديث جميع التطبيقات المثبتة على جهازك. قد تكون هناك تحديثات متاحة تجعل التطبيقات متوافقة مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

4. توفير مساحة:

التحديثات الكبيرة قد تحتاج إلى مساحة كبيرة للتثبيت. تأكد من أن لديك مساحة كافية على جهازك قبل بدء عملية التحديث.

5. اتصال ثابت بالإنترنت:

تأكد من أنك متصل بشبكة «Wi – Fi» ثابتة وسريعة، حيث إن التحديثات قد تكون ذات حجم كبير.

6. شحن البطارية:

تأكد من أن جهازك مشحون بنسبة 50 في المائة أو أكثر، أو أنه متصل بالشاحن، لتجنب فقدان الطاقة أثناء التحديث.

7. اقرأ الملاحظات:

قبل التحديث، اقرأ ملاحظات الإصدار لتكون على دراية بالتغييرات والمميزات الجديدة.

8. تجنب التحديث فوراً:

إذا لم تكن بحاجة ماسة للمميزات الجديدة، قد ترغب في الانتظار لبضعة أيام قبل التحديث. هذا يسمح للمستخدمين الآخرين بتجربة الإصدار الجديد والإبلاغ عن أي مشكلات قد تظهر.

اتباع هذه النصائح سيساعد في ضمان عملية تحديث ناجحة وخالية من المشكلات، والآن، دعونا نتناول بشكل مفصل ما يجلبه هذا التحديث من مميزات جديدة:

مميرزات التحديث الجديد

1 – الصوت الشخصي

تعد ميزة الصوت الشخصي من أبرز الإضافات في هذا التحديث، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية توليد جمل باستخدام صوتهم الشخصي. يمكنك تجهيز هذه الخاصية من خلال قراءة جمل معينة لمدة 15 دقيقة ليتعرف النظام على صوتك. بمجرد الانتهاء، يمكنك تحويل أي نص تكتبه إلى كلام مسموع بصوتك الشخصي، مما يجعل التواصل أكثر شخصية وفرادة من نوعها.

2 – الصحة النفسية

تحديث تطبيق الصحة يجلب معه قسماً جديداً مخصصاً للصحة النفسية. في هذا القسم، يمكن للمستخدمين تسجيل حالتهم النفسية والمزاجية بشكل مستمر، مع توثيق العوامل والأشخاص الذين يؤثرون عليهم. يقوم التطبيق بتحليل هذه البيانات وتقديم تقييم لحالتك النفسية، مما يساعد في التنبؤ بالتحديات النفسية المحتملة وتقديم نصائح مفيدة.

ميزة مفيدة لمعرفة مكان صديقك (أبل)

3- خاصية Check-in

توفر خاصية «Check – in» في تطبيق «iMessage» وسيلة فعالة لتتبع موقعك ووجهتك، مما يجعلها أداة مفيدة خاصة إذا كان لديك أطفال أو أشقاء أصغر سناً. من خلال هذه الخاصية، يمكنك مشاركة موقعك الحالي ووجهتك بسهولة، مع توفير تحديثات في حالة تأخرك أو توقفك لفترة زمنية معينة.

صنع الملصقات أصبح أسهل وأسرع في النظام الجديد (أبل)

4-الملصقات «Stickers»

توفر ميزة الملصقات في «iOS 17» إمكانية إنشاء ملصقات مخصصة من الصور وإضافة تأثيرات بصرية متنوعة. يمكنك تحويل أي شخص أو شيء في صورة إلى ملصق واستخدامه في محادثاتك ومشاركاتك في أي تطبيق آخر.

بإمكانك تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب دون الحاجة لفتح الصوت (أبل)

5- تحسينات «iMessage»

شهد تطبيق الرسائل تطورات ملحوظة. أبرز هذه التحسينات هو تعزيز وظيفة البحث داخل الرسائل، حيث أصبح بإمكان المستخدم الوصول بسهولة إلى أولى الرسائل التي لم تتم قراءتها في أي محادثة. ولزيادة فاعلية التواصل، أُضيفت ميزة الرد المباشر على رسالة معينة من خلال سحبها نحو الجهة اليسرى، مما يجعل التفاعل داخل المحادثات أكثر سلاسة ودقة وإمكانية تحويل الرسائل الصوتية لنصوص مكتوبة دون الحاجة لفتح المقطع الصوتي.

6- تخصيص جهات الاتصال وشاشة المكالمات

تمنحك «iOS 17» القدرة على تخصيص حسابك الشخصي وجهات الاتصال الخاصة بك بصورة أو «Memoji» أو مجموعة من الوجوه التعبيرية. كما يمكنك تخصيص خلفية المكالمة لجعل تجربة المكالمة أكثر تخصيصاً.

الـ«ودجت» في النظام الجديد أصبحت تتفاعل بالأوامر واللمس (أبل)

8- الـ«Widgets»

تقدم «أبل» في هذا التحديث نوعاً جديداً من الـ«Widgets» التفاعلية، حيث يمكنك النقر على بعض الـ«Widgets» لتنفيذ أوامر محددة من دون الحاجة لدخول التطبيق المخصص لـ«الودجت».

9- التحكم في الإعدادات من البحث

من خلال ميزة البحث، يمكنك الآن البحث عن إعدادات معينة مثل الـ«WIFI» أو «البلوتوث» وتفعيلها أو إيقافها مباشرة من نتائج البحث.

تستطيع الآن تحميل خرائط «أبل» واستخدامها دون إنترنت (أبل)

10- الخرائط دون إنترنت

تمكنك هذه الميزة من تحميل خرائط معينة لاستخدامها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مما يجعل التنقل أسهل في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت.

11- مساعد «SIRI»

تحديثات طفيفة لمساعد «SIRI» تتيح للمستخدمين مناداة «SIRI» باسمها وطلب أمور متعددة في وقت واحد.

تحسينات «الأنميشن» والأداء في ميزة الـ«AirDrop» وأصبحت تدعم نقل جهة اتصالك للغير (أبل)

12- الـ«AirDrop»

تحديثات جديدة لخاصية «AirDrop» تجعل عملية مشاركة الملفات أسهل وأسرع ويمكنك مشاركة جهة اتصالك مع أي شخص آخر بمجرد تقريب جهازك من الجهاز الآخر.

ميزة جديدة تسمح للمستخدمين برؤية معلومات مختارة أثناء الشحن (أبل)

13- الـ«Standby Mode»

«وضع الاستعداد» في «iOS 17» هو ميزة جديدة تسمح للمستخدمين برؤية معلومات مختارة بوضوح عند وضع الـ«iPhone» في وضع أفقي أثناء الشحن. يمكن للمستخدمين عرض الساعة، الصور، والأدوات المختلفة. يُمكن تخصيص المحتوى المعروض من خلال الإعدادات.

14- الأجهزة المتوافقة وتواريخ الإصدار

«أبل» أكدت القائمة التالية من هواتف «آيفون» التي ستحصل على تحديث «iOS 17»:

– جميع هواتف «آيفون 14» و15.

– هواتف «آيفون 13».

– جميع إصدارات «آيفون 12».

– «آيفون 11» (جميع الإصدارات).

– «آيفون XS» و«آيفون Xs ماكس» و«آيفون XR».

– «آيفون SE» (الجيل الثاني والإصدارات الأحدث مثل iPhone SE 2022).

بالنسبة لتواريخ الإصدار، فإن النسخة الرسمية من «iOS 17» سيتم إطلاقها اليوم في 18 سبتمبر 2023 بعد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يعد تحديث «iOS 17» خطوة جديدة من «أبل» نحو تقديم تجربة مستخدم أفضل وأكثر تخصيصاً. مع مجموعة متنوعة من المميزات الجديدة والتحسينات، يتوقع أن يكون هذا التحديث من بين أكثر التحديثات إثارة من «أبل» في السنوات الأخيرة.

Scan the code